×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة تحذر من الأدوية العشبية وتبين خطر على الأطفال والحوامل

 الصحة تحذر من الأدوية العشبية  وتبين خطر على الأطفال والحوامل
موقع تنومة - فهد الشهري  وضحت وزارة الصحة أن اكثر الأشخاص عرضة للخطر من استخدام الأدوية العشبية هم ( الاطفال والحوامل والمرأة المرضع والمسنين ) ويجب توخي الحذر عند استخدامها.

كما نصحت الاشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد او أي حالة صحية خطيرة بعدم أخذ أي دواء عشبي بدون التحدث الى الطبيب أولا وأكدت الوزارة ان الاعشاب هي أدوية ويجب استخدامها بحذر مثل أي دواء آخر كما ذكرت مستخدمي تلك الاعشاب ان كلمة ( طبيعي ) لاتعني إنه آمن بل بعض النباتات يمكن ان تكون سامة للبشر حيث أن العديد من الأدوية المصنعة يتم استخراجها من النباتات ونظرا لأنها تحتوي على مركبات قوية تتم معالجتها بطريقة علمية لتخفيف قوتها حتى تتناسب والاستخدام البشري

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..