×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أحمد آل مفرح لقاطعي الإشارات الضوئية : هل من وقفة صادقة مع الضمير؟

في رسالة تلقاها الموقع حملهم من خلالها مسؤولية مانتج عنها من حوادث

عبدالله محمد الشهري ـــ محليات  
مهما طغت الروح العدوانية وحطمت صروح القيم ومهما تجبرت أقدام الاستهتار وداست على جسد السلوك الحسن فلابد لها في النهاية أن تحصد علقم الألم ولا بد للعتو من أن ينكسر على صخرة الصواب مهما طال أمد ذلك الطغيان .
في حياتنا اليومية ظواهر تستثير الأعصاب وتستفز المشاعر بسبب سوء سلوك أصحابها المشين الذي ينتهك حقوق الآخرين ويضعهم في مواجهة الخطر في لحظة طيش لمراهق قادم للتو إلى الحياة .
من تلك الظواهر قطع الإشارات المرورية والتي دونها لنا في هذه الرسالة أحد شهود العيان في تنومة حيث أبدى إمتعاضه من كثرة قاطعي الإشارات المرورية وحملهم مسؤولية معظم الحوادث الناجمة عنها.
أحمد آل مفرح كتب بشيئ من الشعور بالأسى والألم هذه الرسالة لقائدي المركبات ومن خلفهم رجال الأمن حتى يستشعروا مسؤولية حماية الأرواح بعد الله بضبط قاطعي الإشارات وتقديمهم لعدالة النظام .
يقول في رسالته:

ــــــــــــــــــــ
إستوقفني وأدهشني وأرعبني في الوقت ذاته ما وقفت عليه كـغيري من تهور لا مبرر له سوى الاستهتار بأرواح البشر والاستخفاف بالانظمه المرورية .
لقد اصبح قطع الاشارات الضوئية في ظل إزدحامات الطريق بالمصطافين في تنومة ديدن غالبية المراهقين المتهورين الذين لا يرقبون في حق الطريق إلاً ولا ذمة .
أكاد أجزم ان غالبية الحوادث في صيف هذا العام 1433هـ في محافظة تنومة هي من قطع اشارات المرور .
لاأعلم الى متى يظل الوعي غائبا لدى كثير من الشباب حول خطورة التغافل عن قطع الاشارة ؛ بل ان البعض قد يعتقد ان مجرد وقوفه عن إشارات المرور إهانه له وانه بقطعه لها قد إنتصر لذاته ولفت الانظار إليه .
لكم تمنيت ان يكون عند جميع الاشارات الضوئية في تنومة كميرات رصد كتلك التي تصطاد المتهورين والطائشين والمراهقين وقطاع الاشارات في المدن الكبرى كـ مدينة أبها وغيرها .
حتى يفكر كل من تسول له نفسه الاقدام على قطع الاشارة الضوئية ألف مرة ويحسب ألف حساب قبل أن يتهور وهو لا يعلم انه قد يرتكب فوق جرمه جرما آخر بإصطدامه بسيارة أخرى وإتلافها وإلحاق الضررين البدني والنفسي بمن فيها .
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صقر الصقور 29-10-1433 05:51 صباحاً
    بيض الله وجهك موضوع مميز وأقسم بالله في قمة الاستهتار قطع الاشارات في تنومة وياليت يكون هناك حزم قوي فاصبحنا في رعب عند الاشارات لانه حتى اليوم لايوجد رادع في تنومة بعض افراد الشرطة منزل سيارته وملفته للانظار فكيف بمن يراهم اتمنى من رئيس شرطة تنومة متابعة هذا بنفسه ونقدر جهود المخلصين في تنومة
  • #2
    أحمد عبدالله آل مفرح الشهري 29-10-1433 11:04 صباحاً
    السلام عليكم . عودنا موقع تنومة أن يكون مرآة تعكس هموم ومشاكل أبناء تنومة كما عودنا على مصداقية الطرح حتى تتضح معالم المشكله فيسهل حلها ودي وإحترامي لجميع القائمين على هذا الصرح الاشم
    • 2 - 1
      آلبو محمد 02-11-1433 12:19 صباحاً
      والله تخلف ، يعني الان بسأل سؤال ، الاشارة الاخيرة في تنومة تم تركيبها وتم وضع صبأت إسمنتية مقابل سوق البركة ، بمعنى صاحب السيارة لابد ان يذهب الى الاشارة وينتظر ويعود . والله وضعك يا شرطة تنومة غرييب
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..