×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشؤون الاجتماعية: الأربعاء آخر موعد لاستقبال طلبات "السيارات الخاصة بذوي الإعاقة"

الشؤون الاجتماعية: الأربعاء آخر موعد لاستقبال طلبات "السيارات الخاصة بذوي الإعاقة"
فهد الشهري - الرياض  حددت وزارة الشؤون الاجتماعية نهاية دوام الأربعاء المقبل آخر موعد لاستقبال طلبات المتقدمين لبرنامج السيارات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة التي تمنح لهم ولأسرهم بما يتناسب واحتياجاتهم وذلك في مرحلته الأولى والثانية.

وأوضح وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة عبد الله اليوسف أن التسجيل في البرنامج يشمل من تنطبق عليهم الشروط والضوابط الواردة في الأمر السامي الكريم 9366/ب وتاريخ 5/6/1433هـ المتضمن أن يكون الشخص المعوق سعودياً وأن تعطى الأولوية لشديدي الإعاقة الحركية ومن لديه إعاقة إضافية ذهنية أو حسية أو حالة مرضية مزمنة والأسرة ذات الدخل المنخفض وتلك الأسرة التي لديها أكثر من شخص من ذوي الإعاقة ومن يسكن في القرى والهجر النائية.

وبين اليوسف أن مراكز التأهيل الشامل للذكور والإناث المنتشرة في مدن المملكة ومحافظاتها بدأت منذ أربعة أشهر في استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج السيارات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة والمجهزة بما يتناسب تماماً واحتياجاتهم وذلك وفق مانشر في وسائل الإعلام بخصوصها في حينه.

وأشار اليوسف إلى أن أولويات أعمال اللجنة هي تطبيق الضوابط والشروط على المتقدمين وتحديد من يستحق الدخول في المفاضلة من خلال الفرز الآلي لجميع المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط المنح حيث من المتوقع أن تسلم السيارات بعد استكمال الإجراءات اللازمة بشأنها لجميع من انطبقت عليهم الشروط في غضون شهر شعبان المقبل من العام الجاري 1433هـ.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فتى تنومة 02-06-1433 01:50 مساءً
    الاربعاء 2/7/1433 اي بعد شهر وبالله التوفيق
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..