×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مكتب التربية والتعليم بتنومة والمدارس التابعة للمكتب تعود لأحضان إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص

تنومة - فايز الشهري - عادل الشهري صدر قرار معالي نائب وزير التربية والتعليم د/ خالد بن عبد الله السبتي بوقف تطبيق قرار توحيد مكاتب التربية والتعليم وإعادة هيكلتها وربطها والأستمرار في تطبيق التنظيمات والقواعد والأحكام المعمول بها قبل صدور القرار.
جاء ذلك في تعميم عاجل وجهه أمس، إلى جميع مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات أوضح فيه أن دراسة أجرتها الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم حول واقع تطبيق قرار توحيد مكاتب التربية والتعليم بينت عدم جاهزية التطبيق حاليا لوجود صعوبات تتعلق بتوحيد المكاتب وإعادة هيكلتها وربطها.
وقال: إن تلك الصعوبات تمثلت في عدم كفاية الموارد البشرية والخبرات الفنية اللازمة لتطبيق الهيكلة الجديدة للمكاتب، ولحاجة المكاتب بعد التوحيد إلى مبان وتجهيزات متكاملة يلزم توفيرها مزيدا من الوقت.
كما تمثلت الصعوبات في بعد المسافات خلال عملية الربط، مما ترتب عليه تأخر إدارات التربية والتعليم في تطبيق قرار التوحيد، مشيرا إلى تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير لشؤون تعليم البنين وعضوية مسؤولي القطاعات المعنية في الوزارة تعمل على رفع جاهزية التطبيق ومعالجة الصعوبات التي تحد من تطبيق قرار التوحيد على الوجه المطلوب وإيجاد حلول لها، وتتواصل إدارات التربية والتعليم مع اللجنة حول رفع الجاهزية المطلوبة والحلول الضرورية.
وأشار السبتي إلى أن تفعيل القرار يتطلب توحيد المندوبيات مع مكاتب الإشراف التربوي الخاصة بقطاع تعليم البنات في موعد أقصاه شهران وتزويد الوزارة بتقرير عن ذلك. وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت في وقت سابق قرارين، أولها في محرم من عام 1429 بتوحيد المندوبيات ومكاتب الإشراف التربوي في تعليم البنين وتعديل مسماها إلى مكتب التربية والتعليم، والثاني عام 1432 بتوحيد مكاتب التربية والتعليم وربطها.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    agane 28-03-1433 11:18 مساءً
    اهني اخي عبد القادر وزملائه وعودا حميدا لااحضان ادارةتعليم النماص تحت قيادة وادارة ابو تركي والله ولي التوفيق
  • #2
    majed 29-03-1433 01:43 مساءً
    تخبط وزارة التربية والتعليم في قرارتها لم يعد امر مقبول > هذة وزارة اساسية من الدرجة الاولى وقراراتها تمس كل مواطن متى متى متى يستقر حال الوزارة لنبدأ بعدها في التفكير كيف نطور التعليم
  • #3
    المشرف nsr 29-03-1433 02:22 مساءً
    حقيقة انا مع ربطها بادارة تعليم النماص لامور عدة منها بعد الادارة العامة بابها عن تنومة عندالحاجة لمراجعتها ونسأل الله التوفيق والسداد لمسؤولي وزارة التربية والتعليم للتريث في اخذ القرار ودراسته ميدانيا ونظريا قبل محاولة تطبيقة فالتربية والتعليم هي مستقبل الوطن ومحور رئيسي في صنع شباب الامة والتغيير في اي شئ فيه يحتاج لتمعن ودقة وليس طبق الغي بهذه السهوله
  • #4
    الرايق 29-03-1433 07:49 مساءً
    ياأخوان أظن الأمر يتعلق بدمج المندوبيات بمكاتب الرتبية ولم يتطرق لموضوع تبعية مكاتي التربية لادارة التعليم .... حيث لم يرد ما ذهبتم إليه من عودة المكاتب لتتبع النماص أو أبها هذا ما فهمته ... أرجو التثبت
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..