×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رسميا: العاطلين (مليون) والإعانات بعد شوال

رسميا: العاطلين (مليون) والإعانات بعد شوال
فايزالشهري موقع تنومة حدد وزير العمل المهندس عادل فقيه نهاية شوال القادم كموعد نهائي لإطلاق قاعدة بيانات برنامج حافز، مؤكداً التزام الوزارة بالمهلة المحددة من المقام السامي لاستكمال حصر طالبي العمل وصرف إعانة البطالة لهم خلال ثلاثة أشهر.

وقال فقيه في الحفل الذي أقامته الوزارة لتكريم الشركات التي حققت نسب ممتازة في توطين الوظائف: إن صرف إعانة الباحثين عن عمل سيبدأ من شهر محرم لمن تنطبق عليه الضوابط التي حددت مستحق الإعانة، مشيرا إلى أن عدد الباحثين عن عمل تجاوز المليون متقدم في المرحلة الأولى، في حين يوجد عدد من المتقدمين لا تنطبق عليهم الضوابط إما لكونهم يعملون في القطاع الخاص أو الحكومي وهي بيانات أولية سيتم الكشف عنها بعد استكمال قاعدة البيانات في الوزارة، لافتا إلى اعتمادهم على 14 قاعدة بيانات لجهات حكومية مختلفة.

وأوضح فقيه أن الكثير من المنشآت تحركت لتعديل أوضاعها وتصحيح بياناتها وتوطين الوظائف قبل انتهاء المهلة، مشيراً إلى إطلاق الوزارة النسخة الثانية من نطاقات بداية العام القادم ويتم فيها تلافي الكثير من الملاحظات التي وردت في النسخة الأولى.

ونوه فقيه إلى اعتمادهم قاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية للسعوديين ومعلومات وزارة الداخلية للأجانب في تحديد نسب التوطين للقطاعات المختلفة حسب النسب المحددة في برنامج التوطين لكل قطاع، لافتا إلى توقعه القضاء على التحايل الذي كان يحدث في التوظيف الوهمي من خلال ربط قاعدة بيانات برنامج حافز بقاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية.

كما دعا وزير العمل الشباب القبول بالوظائف الصغيرة كبداية، وإثبات التزامهم ومهنيتهم ليكسبوا ثقة أصحاب المنشآت وثقة أنفسهم.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..