×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معالجة إسراف حفلات "الخطوبة"

معالجة إسراف حفلات "الخطوبة"
المجاردة: محمد آل عمر  أوضح رئيس لجنة إصلاح ذات البين بمحافظة المجاردة أحمد بن علي العمري، أنه يجري التنسيق حالياً بين اللجنة وعدد من الجهات الحكومية بالمحافظة، لإقرار آلية يتم بموجبها تنفيذ مشروع الزواج الميسر ومعالجة بعض الظواهر التي بدأت تطغى على أموره، كالمبالغة في مراسم الخطوبة والملكة وما يتخللها من بذخ وإسراف.
وبين العمري في تصريح صحفي أول من أمس، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، الداعية إلى التخفيف على الزوج والتيسير في أموره، والتقيد بالمهر المحدد ومقداره أربعون ألف ريال تشمل كافة المتطلبات، وانتهاء مراسم الزواج في ساعة محددة من الليل دون السهر إلى ساعات الصباح الأولى.
وقال العمري: إن هناك نماذج مشرفة لبعض القبائل والأفراد في المحافظة ومراكزها الذين ييسرون أمور الزواج على أبناء قبيلتهم بمهر بسيط وميسر.
وأشار العمري، إلى أنه سيتم تكثيف خطب الجمعة عن أمور الزواج والتيسير على المتزوج في التكاليف، ونشر ثقافة الزواج الميسر في المجتمع من خلال المحاضرات والخطب في المساجد، وإشراك العنصر النسائي في التفاعل في هذا الجانب من خلال تعاون الداعيات في المدارس والتجمعات النسائية.
إلى ذلك، تواصل اللجنة، اجتماعاتها لخدمة المجتمع والتواصل معه وتناول ما يستجد عليه من أمور يعايشها الجميع في المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ماجد الشهري 03-07-1432 03:18 صباحاً
    ما ارتاح لكتاباتك يا محمد ال عمر لانك لست الرجل المناسب في المكان المناسب
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..