×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آلية جديدة لتطوير المتنزهات السياحية في تنومة

تنفيذ مركز حضاري وساحة شعبية ومجسمات جمالية

حمود الشبيلي - الوطن سعيد الشهري  مصلح العلياني


شرعت بلدية مركز تنومة شمال منطقة عسير في تنفيذ آلية جديدة لتطوير المتنزهات والمواقع السياحية وتزيين الحدائق العامة والشوارع وكذلك القرى التراثية في المركز.
وقال رئيس مركز تنومة محمد بن فلاح القرقاح إن مركز تنومة حظي بدعم أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لتذليل كل العقبات، وتوفير ما يخدم المواطنين والسياح القادمين إلى المنطقة كل صيف حيث تشهد إقبالا كبيرا من السياح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.
من جهته، بين رئيس بلدية تنومة المهندس مصلح بن صالح العلياني أن هناك خطة عمل لصيف هذا العام لتطوير المتنزهات والمرافق العامة من حيث النظافة والإضاءة مع تفعيل الساحة الشعبية بالبرامج السياحية والاحتفالات الشعبية والتي تم الانتهاء منها. وأوضح العلياني أنه تم اعتماد المركز الحضاري الذي سيتم تنفيذه قريبا ليكون إضافة جديدة في تفعيل البرامج الثقافية والاجتماعية والفنية، والتي تساعد في الجذب السياحي.
وأشار إلى أن هناك تطويرا لعدد من القرى التراثية وإبلاغ ملاكها لصيانتها وترميمها حيث تقوم البلدية بعمل أرصفة وإنارة لتكون معالم سياحية تراثية، يتم من خلالها استثمارها من قبل ملاكها أو من له رغبة في استثمارها أثناء الصيف لتوفير الوجبات الشعبية والمتاحف التراثية وتنظيم زيارات لها لتعريف السائح والمقيم بالتراث والعادات والتقاليد في تنومة.
وبين العلياني أن موازنة تنومة لهذا العام بلغت 26 مليون ريال، سيتم من خلالها تنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي تسهم في خدمة المواطنين والسياح مع مواكبة النهضة التي تعيشها المملكة في هذا العهد الزاهر.
وطالب العلياني المقيمين والسياح والمواطنين بالحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة، والإبلاغ عن أي عابث لتطبيق النظام بحقه، مبينا أن هناك فرق عمل على مدى 24 ساعة لمتابعة المتنزهات والطرقات والشوارع العامة.
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الرنيني 09-05-1432 04:58 مساءً
    نتممى والله انت تتم هذي التطويراااات في منتزهاااات تنووووومة
  • #2
    تنومي وأفتخر 10-05-1432 08:35 صباحاً
    الأخ رئيس بلدية تنومة وفقه الله كلام جميل وأفكار رائعة ولكن نتمنى أن يخصص مبلغ بسيط من هذه الملايين لنطوير البلدية نفسها قبل البدء في تطوير أي شيء في مدينة تنومة لأن تنومة ومتنزهاتها البكر لا تحتاج فقط سوى النظافة وتوفير بعض الأشياء البسيطة فيها. لكن الأهم هو : هل يحتاج موظفي البلدية لتطوير في الآداء الوظيفي والتعامل مع الناس بالشكل المفترض أن يكون عليه الموظف المسلم؟ أعتقد أن الآجابة نعم وابتداء برئيس البلدية. لأن من قال أني أعلم فهو لا يعلم شيئاً. أخي المهندس مصلح يذكر لي أحد الأخوة أنه حاول مقابلتك أكثر من مرة ولكن للأسف لم يتمكن؟ السؤال : لماذا لم تعطه بعض الدقائق لتسمع منه مالديه؟ مع فائق الاحترام.
  • #3
    محب 10-05-1432 03:10 مساءً
    نبدأ في الأساسيات وشوارع المنطقة والقرى ثم نتجه للمنتزهات لأن شوارع المنطقة مهمة للمواطن والمنتزهات فهي مهمة للبلدية لاستقبال الوفود والزوار إلا إذا كانت سمعةالبلدية أهم من راحة المواطن
  • #4
    saher 10-05-1432 10:25 مساءً
    مما يشد انتباهي دائما ان بلدية تنومه دائما تسعى بصرف الميزانيات في الكماليات قبل الاساسيات. اتمنى قدر من الوعي و التروي في التخطيط فحب المظاهر ليس اولى من خدمة ابناء المنطقه. هناك العديد و العديد من المشاريع تنتظر ذلك .لسنا في حاجه لمجسم جمالي اخر و حشره الى جانب المجسمات الاخرى في احد الجبال. لنتذكر ان هناك طرق حصدت ارواح الابرياء في حاجه لاعادة التخطيط و الانشاء, هناك مشاريع تنمويه تجلب الخير و المصلحه لابناء المنطقه و البلديه ايضا, هناك اناس يؤكدون انهم ليسوا بهذا القدر من الغباء ليتركوا البلديه في كل مره تستغل الميزانيات في انشاء مكملات او هدر الميزانيه تحت غطاء الاهتمام بالتزيين. اتمنى ان يصل صوتي فانا اتكلم من دليل واقع ولو ذكرت لكم كم كلف البلديه كل مجسم جمالي في مدينتي الحبيبه لاقشعرت ابدانكم من هول المبلغ و لتأكد لكم ان هناك امور مريبه.
  • #5
    أبو مزهر 10-05-1432 11:21 مساءً
    أعتقد أن فكرة تطوير القرى التراثية بتنومة من أهم معالم المدينة المتطورة ومن أهم موقومات الجذب السياحي لتنومة وفي مدينتنا الكثير من المواقع والقرى التراثية التي أهملت للأسف من قبل أصحابها وكان من المفترض عدم هدمها والمحافضة عليهالتكون شاهد للتاريخ ون أهم القرى الأثرية في تنومة والتي يجب على أصحابها الاهتمام بها ومساعدتهم من قبل البلدية ودعمهم في ذلك 1- قرية دهناء الأثرية وهي واجهة تنومة الجنوبية 2- القرية التراثية بجوار مستوصف السبت في وسط تنومة 3- القرية التراثية والتي تعتير الأكبر في تنومة في القرية على طريق القذال
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..