×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وادي زيد .. لا إدارات أمنية ومجهولون ينتشرون في الشوارع

وادي زيد .. لا إدارات أمنية ومجهولون ينتشرون في الشوارع
محمد عامر ـ النماص يعد مركز وادي زيد في محافظة النماص شمالي منطقة عسير من المراكز الإدارية المستحدثة منذ نحو ست سنوات، وعلى الرغم من الموقع الاستراتيجي له وتوسطه بين منطقتي عسير والباحة، ووجود العديد من الأراضي التابعة للإدارات الحكومية الواقعة على الطريق العام، إلا أنه يفتقر إلى عدم وجود الإدارات الأمنية مثل الشرطة والدفاع المدني، إضافة لنقص الخدمات البلدية بسبب عدم وجود بلدية تخدم المركز أو مكتب للخدمات البلدية.
وطالب أهالي المركز بتفعيل دور الجهات الخدمية خصوصا الأمنية منها، والإسراع بتنفيذ مشروع ازدواجية طريق أبها ــ الطائف المعتمد ازدواجيته منذ عام 1419 هـ، إذ أنجز منه ما نسبته 80 في المائة تقريبا على امتداد الطريق، ولم يتبق سوى الطريق المار من وادي زيد الذي تمت ترسيته في المرحلة الخامسة والأخيرة.
وأوضح لـ«عكاظ» الناطق الإعلامي في شرطة منطقة عسير المقدم عبد الله بن سعيد بن ظفران، أن مركز وادي زيد تتم تغطيته أمنيا من قبل شرطة النماص، إضافة إلى صدور توجيهات مدير شرطة عسير اللواء عبيد الخماش بوضع نقاط تفتيش وتنفيذ حملات مفاجئة للقبض على مجهولي الهوية والمتسللين.
وأفاد عضو المجلس المحلي عوض بن جود الله، أن السرقة والجريمة متفشية للمساكن، المدارس، والمحال التجارية مما زاد من مخاوف الأهالي، لافتا إلى أن المركز بحاجة ماسة إلى استحداث مخفر شرطة، ودعمه بما يحتاجه من أفراد وسيارات، لتكثيف الدوريات الأمنية باستمرار، ومباشرة الحوادث المتكررة على طريق أبها ــ الباحة في ظل تعثر مشروع ازدواجيته.
وبين مدير الدفاع المدني في المنطقة اللواء عبد الواحد الثبيتي، أن المركز مدرج ضمن بيانات المراكز والوحدات المزمع افتتاحها، قائلا: إنه توجد أولويات لإحداث خدمات دفاع مدني لكافة القرى والهجر في المنطقة، مصادق عليها مـن مقام إمارة المنطقة ومعتمدة لدى المديرية العامة للدفاع المدني».
وأكد رئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج الغامدي، أن البلدية تقدم كافة إمكانياتها لخدمة المركز، قائلا «سيحظى المركز بمشاريع مستقبلية تسهم في دفع عجلة التنمية والسياحة، إضافة إلى أن البلدية تعمل حاليا على صيانة المنتزهات، إضافة إلى المرور اليومي لفرق النظافة، مضيفا أن مشروع إنارة وادي زيد سيبدأ قريبا. «عكاظ» استطلعت آراء أهالي المركز، إذ أشار المواطن منصور الخشرمي إلى وجود نقطة أمنية في عقبة تلاع التابعة للمركز، لكنها ألغيت لأسباب قال إنها «مجهولة»، إذ أصبحت نقطة عبور للمجهولين وتهريبهم، راجيا من المسؤولين إعادة النقطة الأمنية، قائلا إنها «مهمة لحفظ الأمن والقضاء على تهريب المجهولين، والحد من تزايدهم».
وأعرب المواطن علي بن سعيد، عن أمله في الإسراع في استحداث مركز للدفاع المدني لوجود الغابات والمنتزهات، إذ أصبح المركز بحاجة ملحة له، إضافة إلى بعد المسافة بين أقرب مركز للدفاع المدني مجاور للمركز.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0413411648.htm
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..