×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجهولون يعبثون باللوحات الإرشادية لشوارع النماص وأحيائها

مجهولون يعبثون باللوحات الإرشادية لشوارع النماص وأحيائها
محمد عامر ـ النماص طالب عدد من أهالي محافظة النماص (شمالي عسير) الجهات المعنية بالتصدي لفئة مجهولة تعبث بلوحات مسميات الأحياء والشوارع في المدينة، مشيرين إلى أن أعمال التشويه التي طالت اللوحات تسببت في شطب أو تغيير مسميات الأحياء على تلك اللوحات، فضلا عن التشويه الذي طال المنظر العام ويدلل على سلوك غير حضاري.
وهنا أوضح لـ «عكاظ» رئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج الغامدي، أن العبث في الممتلكات العامة سلوكيات فردية وظاهرة غير حضارية، وأن القضاء أو الحد من هذا السلوك يتطلب إشراك أولياء الأمور والمدارس، مشيرا إلى أن مسميات الشوارع اعتمدت منذ أكثر من 20 عاما عبر لجنة مشكلة بهذا الخصوص، وأقرت اختيار أسماء الصحابة والتابعين وقادة هذه البلاد وحكامها.
وبين الغامدي أن البلدية بصدد إطلاق مشروع صيانة لهذه اللوحات سيتم طرحه في الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية دور المواطنين في الحد من هذه الظاهرة بإبلاغ الأجهزة الأمنية للقبض على المخالفين وتطبيق العقوبة بحقهم.
وأرجع عدد من الأهالي سبب التشويه والتعدي على اللوحات إلى اعتراض هؤلاء المجهولين على تلك المسميات، وأوضح لـ«عكـاظ» المواطن عبدالله الجبيري، تذمر سكان الحي الذي يقطنه، لتعرض لوحة إرشادية للشطب والتشويه، واعتبر الظاهرة بالسيئة وغير حضارية، فيما أبدى المواطن ظافر علي البكري، عن استيائه الشديد لاقتلاع اللوحة المحتوية على مسمى الشارع الذي يقطنه من قبل مجهول عديم الضمير على حد قوله، منوها بأن تلك المسميات وضعت لتسهيل عمل موظفي الإدارات الحكومية.
من جهته، أبدى المواطن صالح سعد الكلثمي -من سكان حي بلال في النماص- استياءه جراء العبث الذي طال اللوحة الإرشادية للحي، وطالب بوضع حد لتلك الظاهرة. فيما دعا المواطن محمد عبد الله الشهري، الجهات المعنية التصدي لهذه الظاهرة غير الحضارية ومراقبة هذه السلوكيات المرفوضة اجتماعيا والقبض على ممارسيها.



التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعد البهيشي 06-05-1432 01:37 مساءً
    اسماء القرى عندنا لها مئات السنين ومرتبط بها احداث ليش يغيرونها بالعليا والنسيم والروابي لابد من اقناع المسؤلين انها ماتصلح عندنا تصلح في الاحياء المحدثة فقط
  • #2
    النابي 06-05-1432 05:27 مساءً
    بيض الله وجيههم والسبب طمس اسماء القرى واستبدالها باسماء اخرى واي قرية تقوم البلدية بتغيير اسمها سنقوم بطنسها والله يعينكم اضرفوو 10مليون على اللوحات
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..