×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجحني يطور برامج التدريب في جامعة نايف

الجحني يطور برامج التدريب في جامعة نايف
محمد عامر ـ النماص سخر اللواء الدكتور علي بن فايز الجحني الشهري عميد كلية التدريب في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وقته في تطوير برامج التدريب في المجالات الأمنية والأكاديمية، متكئا على تخصصه في العلوم الأمنية والسياسية لمدة 40 عاما.
ولد الجحني في تنومة بني شهر عام 1368هـ، وأكمل فيها دراسته، وواصل دراسته الجامعية، إذ حصل على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة جورج واشنطن في أمريكا.
عمل الشهري في المجال الأمني والأكاديمي منذ تخرجه وحتى تقاعده في العام 1427هـ في عدة مواقع في جامعة الأمير نايف، بدأها عضوا في هيئة التدريس في كلية الدراسات العليا، وكيلا لكلية الدراسات العليا، وعميدا لمركز الدراسات والبحوث، ويعمل حاليا بعد تقاعده عميدا لكلية التدريب في الجامعة ذاتها.
أسس الشهري جائزة من عدة فروع تحت مسمى جائزة اللواء الدكتور علي بن فايز الجحني للإبداع والتميز، حيث دعم فكرتها أمير منطقة عسير، إذ تهدف الجائزة إلى إنماء الأعمال الطيبة والرائدة في تنومة والتشجيع على العناية بكتاب الله الكريم حفظا وتلاوة، وتكريم المشهود لهم بالسعي في إصلاح ذات البين، وكذلك تكريم المهتمين في المحافظة على التراث وخدمة المجتمع، وخصص فرع لكل جانب، بالإضافة إلى البحث العلمي والجانب الإعلامي.
أشرف الشهري وناقش ما يزيد على 55 رسالة ماجستير في كلية الدراسات العليا إلى جانب إشرافه علميا على العديد من الندوات والدورات والحلقات العلمية في الجامعة والمشاركة في العديد من المؤتمرات والندوات العربية والإقليمية والدولية.
توج الشهري مسيرته بتصدره قائمة المؤلفين العرب الأكثر إنتاجا حول الفكر الأمني السعودي، وحصوله على العديد من الأنواط والأوسمة، منها نوط المعلم، نوط الابتكار، نوط الخدمة العسكرية للمرة الرابعة، ووسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    العميري 12-04-1432 08:02 صباحاً
    والنعم الف في ابو هيثم
  • #2
    المشرف saeed 12-04-1432 12:28 مساءً
    الدكتور علي بن فايز شخصية وطنية معروفة على مستوى الوطن كله
    وهب نفسه لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه عن طريق العلم والعمل فتوالت الانجازات في شتى المجالات
    ولم ينسى تبو هيثم وهو في مهمة الوطن الكبرى أهله وربعه بني شهر وتنومة فأعطاها من وقته الكثير
    بارك الله في ابو هيثم وأمد في عمره ليواصل مسيرة العطاء
    وشكرا للزميل محمد عامر على هذه اللفتة
    سعيد بن معيض
  • #3
    سعيد مسفر الشهري 14-04-1432 02:53 مساءً
    وفق الله الدكتور علي بن فايز نعم الرجل وحريص على أبناء تنومة وتطورها أسأل الله عز وجل أن يوفقه في الدنيا والاخرة 0
  • #4
    ماجد القاسم 14-04-1432 03:35 مساءً
    جهوده واضحة كالشمس ولكن هل للأقربين معروف عندكم ولن نذهب بعيدا حتى لا نحرجكم تنومة بحاجة إلى مركز وليس مخفر فهل لديكم القدرة على تطوير ذلك؟؟ فمشواركم طويييييييييييييل 40 عاما ولا زلنا نتظر جني الثمار
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..