×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستوصف الريامة بالنماص .. بلا طبيب ولا صيدلي ولا إسعاف

مستوصف الريامة بالنماص .. بلا طبيب ولا صيدلي ولا إسعاف
النماص - عبدالعزيز الشهري  أبدى مراجعون لمركز صحي الريامة شمال النماص استياءهم لعدم وجود طبيب وصيدلي متخصص بالمركز، بالإضافة إلى عدم توفر سيارة إسعاف، وقالوا : إن الطبيب المكلف بالعمل في المركز قد غادر قبل أسابيع لقضاء إجازته خارج المملكة، ولم يوفر بديل له، في حين لا توجد سوى ممرضة واحدة تقوم بالعمل في المركز كممرضة وصيدلية، إلى جانب العمل كما تتولى أيضاً معالجة المشكلات البسيطة كالحروق والجروح والإصابات الخفيفة. وتسبب هذا الوضع في تكدس المراجعين وغالبيتهم من كبار السن الذين لم يجدوا سوى التوجه للمراكز الصحية الأخرى، ومستشفى النماص العام وهو لا يباشر العلاج إِلا بتحويل طبي من المركز الصحي، الأمر الذي تسبب في مضاعفة معاناة المرضى وجعلهم يتنقلون من مكان إلى آخر في أجواء غير مواتية التي تشهدها المحافظة حيث يتكون الضباب الكثيف الذي يحد من الرؤية الأفقية بشكل كبير ويعرضهم لخطر حوادث السير.
يذكر أن مركز صحي الريامة يخدم أكثر من 20 قرية تابعة لمحافظة النماص ولا يزال في مبنى مستأجر متهالك منذ25 عاماً وأكثر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..