×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العميد عبدالله الأسمري يشغل السيارات الكهربائية بطاقة الهواء

العميد عبدالله الأسمري يشغل السيارات الكهربائية بطاقة الهواء
بللسمر - توفيق الأسمري ابتكر العميد عبدالله بن ناصر الأسمري أحد منسوبي الحرس الوطني، تقنية غير مسبوقة لتشغيل السيارات الكهربائية، وقيادتها آلاف الكيلومترات، دون الحاجة للتوقف للتزود بالوقود، أو إعادة شحن البطاريات.
وقال لـ «عكاظ» الأسمري «إن الفكرة تتمثل في وضع مولدات متصلة بمراوح، وتستفيد هذه التقنية من الهواء أثناء حركة السيارة للأمام، ما يؤدي لتحريك المراوح عند اصطدامها بالهواء، ثم تتحرك المولدات المتصلة بها مباشرة، وبدورها تولد الطاقة اللازمة لشحن البطاريات ذاتيا»، لافتا إلى أن هذه التقنية توضع بطريقة خاصة في مقدمة السيارة أو فوقها، متصلة بمولدات شحن خاصة لشحن البطاريات، والمحافظة على مستوى الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أنه يمكن إضافة بعض التعديلات في السيارة لتركيب هذه المولدات المزودة بالمراوح.
وبين الأسمري أنه تقدم لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بطلب تسجيل براءة اختراعه، وأنه لا يزال يرغب في الدعم الفني والمشورة من ذوي الاختصاص ورجال الأعمال في هذا المجال لتفعيل هذه الفكرة، وتصنيعها محليا للسيارات الكهربائية أو القوارب البحرية أو الدراجات الكهربائية التي تستخدم البطاريات في الحركة.
وأضاف يمكن استخدام هذه الفكرة للمراكب والقوارب البحرية لذات الهدف، وأيضا لسيارات النقل المبرد على الطرق.
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي مهراس 12-03-1432 11:54 صباحاً
    اتمنى للعميد كل التوفيق وان يحظى ابتكاره بالاهتمام من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لتسجيله بصورة عاجله حتى يظهر على ارض الواقع
  • #2
    ماجد الاسمري 12-03-1432 08:20 مساءً
    ربي يوفقك
  • #3
    الشهري الغيور 14-03-1432 01:11 مساءً
    مبرررررررررررررررررروك الاخترااااع يالاسمري والحرس الوطني يخرج امثالكم
  • #4
    الاسمري 19-03-1432 09:52 مساءً
    شكرا لموقع تنومه على هذا التقديم الرائع لابن العم ابا فارس حفظه الله واعانه واقوا له موفق باذن الله هكذا انت دوما كما عرفتك .عصاميا مخلصا .مبنكرا متفوقا شاعرا. قائدا .خدوما. فازعا... اكثر الله من امثالك في ربعنا اخي سعادة العميد عبدالله***** اخوك عبدالله سعد الاسمري
  • #5
    ابو يوسف 20-03-1432 01:38 مساءً
    بارك الله فيك سعادة الميد عبدالله بن ناصر اختراع يدل على عقل نظيف جدا فعلا الفكره ستحل مشكله عالميه وسوف تكون مفتاح لتحويل صناعة السيارت الى سيارات كهربائيه. اتمنى ان لايهمل هذا الفكر ما اخشاه ان تسرق الفكره وخاصه بعد وضوحهاللجميع فمن يحمي الفكره وحق المتكر وحق الوطن والشكر موصول لموقع تنومه لجلب الاخبار المميزه.
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..