×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجسم يعتليه تاج يثير جدلاً في تنومة

المجلس البلدي ينتقد البلدية ويطالب بحلول حاسمة

مجسم يعتليه تاج يثير جدلاً في تنومة
 ( متابعة - سعيد معيض / كتب - خالد آل مريح، سعيد رافع - عكاظ):
المجلس البلدي ينتقد البلدية ويطالب بحلول حاسمة

مجسم يعتليه تاج يثير جدلاً في تنومة
ـ عسير

أثار وجود تاج على قمة مجسم جمالي يقع على طريق الطائف في مركز تنومة حفيظة السكان، وعللوا ذلك بأنه يشبه إلى حد كبير التاج الهندوسي الذي يوضع على معابد الهند، وحملوا البلدية مسؤولية ذلك وما تركه من أثر سلبي على سمعة المركز، خصوصا أن صورة التاج راجت بين المصطافين عبر أجهزة الجوال تحت مسمى «تاج تنومة الهندوسي».
وذكر مواطنون أن المجسم الجمالي أنشئ في موقع خاطئ ويصعب رؤيته من قبل قائدي المركبات في المسار الآخر، وهو ما قد يؤدي إلى وقوع حوادث، لا سيما أن الطريق حيوي وتعبره آلاف السيارات بشكل يومي، وطالبوا البلدية بإعادة النظر في موقع المجسم واستبدال التاج بالعلم السعودي.
وفيما تعذر على «عكاظ» الحصول على تعليق رسمي، أكد نائب رئيس المجلس البلدي في مركز تنومة سعد المطيور على ذلك بالقول: إن المجسم كبير في حجمه وغير آمن من الجانب المروي ويحتاج إلى تعديلات وتحسينات أو تغيير. وزاد «ناقشنا ذلك غير مرة مع أعضاء المجلس البلدي ومسؤولي البلدية، إلا أننا لم نخرج بأية حلول إيجابية حتى الآن».
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد الشهري 29-07-1431 01:27 مساءً
    اماهي غريبه على بلدية تنومه قبل فتره اثارو حفيظة المواطنين بوضع الدبله على مجسم الكفوف الموجوده بجانب منتزه الشلال ، يبدو ان المهندس المصمم اجنبي لايعرف عادات وتقاليدهذا البلدالمحافظ . اما ان كان من بناء هذا البلد فيجب ان يحال الى قسم (الارشيف)وشكرا
  • #2
    التنومي 30-07-1431 07:33 صباحاً
    [FONT=Arial]حمد الله على ان المجلس البلدي صحا من سباته العميق والمجسم تم اقامته بعلم من المجلس البلدي ومباركته والان احد الاعضاء يبررضعف المجلس البلدي امام البلديه المغرده خارج السرب عجبي[/FONT]
  • #3
    علي بن محمد بن هشبول 30-07-1431 12:17 مساءً
    من حيث المبدأ يحسب للبلدية قصدها الإيجابي في توسيع وتزيين الشوارع وإنشاء المجسمات الجمالية والرمزيةوكذا الدوارات التي من المفترض أن تساهم في تسهيل انسيابية المرور. إلا أنه من المفترض أن تقوم هذه المشاريع على رؤية فنية هندسية اجتماعيةعميقة من التخطيط الذي يراعي الأعراف الاجتماعية وقبلها المحاذير الدينية,وكذا الذائقة العامة للمارة والمقيمين. وفي تقديري الشخصي أن الجسم المذكور لا يخرج عن كونه عمل خرج من مجموعة أفكار متضاربة اتفقت أخيرا على إخراج هذا المولود الخديج الهجين الغريب،الذي يسوء الناظرين ويبعث على الضجر والاشمئزاز. يقول أحد الأصدقاء يذكرني التعقيد الحجري الذي يعلو المجسم ببقايا الهيكل العظمي للديناصور،ويقول آخر عن التاج أنهم قد استعانوا بأحد العمال الهندوس الذي جاد عليهم بهذه الفكرة الفتية.ويقول ثالث من الذي سيزرع الورد الطبيعي إذا لم تزرعه البلدية؟ أنظر إلى الورد الصناعي كيف يعطيك الإيحاء الطبيعي!! أعود فأقول لا يعيب البلدية أن تعيد النظر فتأتي على ما صنعته مسبقاً فتجعله قاعاً صفصفاً، وترتب أفكارها من جديد وتخرج لنامجسماًجميلا متناسقا له معنى أو تكتفي بالإشاره الضوئية وحدها. وشكرا
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..