×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المدرب علي آل مهراس :خبرات متراكمة في خدمة المهنة

المدرب علي آل مهراس :خبرات متراكمة في خدمة المهنة
( متابعة - سعيد معيض / كتب - سعيد رافع - عكاظ ) وظف المدرب علي بن محمد آل مهراس رئيس وحدة شؤون المتدربين في مجلس التدريب التقني والفني في عسير، خبراته العلمية والعملية لخدمة المهنة، ورغم أنه التحق بالسلك العسكري إلا أن عشقه للعمل اليدوي والحرف، جعله يجد لنفسه مكانا مميزا داخل المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني.
ولد في قريته فرعة قريش ــ التابعة لمحافظة تنومة ــ في العام 1382هـ، ورغم الظروف الصعبة التي واجهته في طفولته إلا أنه وجد طريقا إلى المدرسة، فقريته التي تعانق السحاب وتقع في أطراف محافظة تنومة، نأت بها الطبيعة في ذلك المكان ويصعب الوصول إليها إلا من خلال طريق ترابي وعر، ولكن الطموح والعزيمة كانا الوقود لتحقيق هدفه بتفوق في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
ولأنه يعشق العمل اليدوي والحرفي طالب والده في ذلك الوقت بالانضمام إلى معهد أبها المهني عام 1401هـ فوافق وبارك لابنه ذلك التوجه وتخرج منه بتقدير ممتاز، وقرر حينها الالتحاق بالخدمة العسكرية في إدارة سجون منطقة الرياض، وبعد مضى سنتين عاوده الحنين للعمل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فالتحق بها مدربا في قسم النجارة في معهد النماص المهني، ثم أسندت إليه رئاسة قسم النجارة في نفس المعهد، وبعد ذلك أصبح مشرفا فنيا.
توجه بعدها آل مهراس إلى مدينة الرياض ليتولى الإشراف على الأنشطة في إدارة التعليم الفني والتدريب المهني في منطقة الرياض، ثم انتقل إلى محافظة محائل عسير مشرفا فنيا في معهد التدريب المهني، ثم مديرا لنفس المعهد لمدة عامين، بعدها انتقل إلى أبها وأسندت إليه مهمة الإشراف على القبول والتسجيل في وحدة شؤون المتدربين في مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة عسير، فرئيسا لوحدة شؤون المتدربين في المجلس حتى تاريخه..
حصل على العديد من الدورات التي أثرت خبراته العملية، منها دورة إعداد المدربين في معهد إعداد المدربين ومركز الوسائل في الرياض، ودورة أخرى بمسمى إعداد مدربين في كلية تشارلز كين في بريطانيا، ودورة في تنمية المهارات الإشرافية في معهد الإدارة في جدة، ثم حصل على دورة في الإدارة المدرسية في كلية المعلمين في أبها.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د / صالح أبو عرّاد 28-07-1431 09:03 صباحاً
    الأخ الخلوق علي بن مهراس واحد من أبناء مدينة ( تنومة) الذين يحق لها أن تفخر بهم ، فهو إلى جانب سيرته العلمية والعملية الثرية صاحب أخلاقٍ عالية وتعاملٍ كريم ، ويمتاز بالحيوية والنشاط الاجتماعي ، والقدرة على التنظيم والتنسيق ، كما أنه صاحب همةٍ عالية ولاسيما في معالي الأمور . وكم أتمنى أن تُفيد مدينة تنومة منه في مختلف مناشطهاالحيوية والتطويرية ، وأسأل الله تعالى لي وله ولإخواننا أبناء تنومة مزيدًا من التوفيق والسداد ، والهداية والرشاد ، والحمد لله رب العباد .
  • #2
    عبدالرحمن بن ظافر الشهري 28-07-1431 09:16 مساءً
    لا شك أن أبا فهد يعد من القلائل الذين خدموا الوطن بقلوب عامرة بالنزاهة والإخلاص .. والكل يحفظ له الود وطيب المعاملة ..كما حباه الله بسطة في الأخلاق الكريمة .. وفقه الله
  • #3
    على سعد 28-07-1431 11:53 مساءً
    الاستاذ علي من خيرة من سمعنا عنهم فله الدعوات بالتوفيق والسداد
  • #4
    مومو 18-01-1432 05:19 مساءً
    ممكن تعطوني اخبار اكثر عن الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن ظافر الشهري وشكرا
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..