×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كيف تتخلص من سيارتك الجديدة ؟؟

 كيف تتخلص من سيارتك الجديدة ؟؟
 (موقع تنومة ـ متابعات )
وصلتنا رسالة طريفة تتطرق في مضمونها إلى قضية أزلية لم تنتهي فصولها من عدة عقود كتبها مواطن من قرية آل سيارة في منعاء رمز لإسمه بأبو فيصل , ويبدو أن الإحباط الذي أصابه من جراء رداءة الطريق الذي يربط قريته المنسية كما يعتقد بالطريق العام لمنعاء المؤدي لتنومة قد حمله على أن يعبر في رسالته عن مأساته ومأساة سكان قريته بإسلوب ساخر على غرار مايطرح في الصحافة الساخرة من أطروحات لا ذعة.
يقول في رسالته الموجهة إلى من يهمه الأمر:

سعادة من يهمه الأمر المسئول المحترم حفظه الله
تحية طيبة وبعد .
آمل التكرّم بالموافقة على تفكيك رفارف سيارتي مع الأبواب أو فصل السيارة من المنتصف بشكل طولي من الصدام للصدام ، والتبرع بالنصف المفصول لمن يحتاج ، أو وضعها ضمن مجسم جمالي وسط دوار بشرط أن يكون هذا المجسم على مدخل طريق آل سيارة بمنعاء ، حتى يكون الاسم على المسمى مناسب ومتطابق أو حسب ما يراه سعادتكم مناسباً .
كما أرجو التكرم باعتبار استدعائي هذا بمثابة طلب خطي لإجراء عملية التفكيك والفصل في اقرب وقت ممكن ، علماً أن سيارتي المشار إليها تتمتع بقدرتها على السير عبر الطرق ألضيقه والمزدحمة والطرق البرية والوعرة ولا تشكو من أي خلل فني أو عيب مصنعي يستدعي عملية التفكيك والفصل .
إلا أنها تعاني منذ سنين طويلة من مشقة عبور وصلة الطريق الفرعية لقرية آل سيارة التي كانت في الأصل ضمن تكلفة ومخططات التنفيذ لطريق منعاء الرئيسي واستبعدت بقدرة قادر في آخر المطاف دون سبب أو لسبب لا نعلمه حتى الآن , مما تسبب في بقائه على حاله منذ عشرات السنين وعرا متعرجا ضيقا باتجاه فردي واحد مهترىء الإسفلت مليء بالحفر عصيا أن تعبره سيارات النقل أو صهاريج المياه .
وعلى الرغم من اتصاف سيارتي بالجرأة والشجاعة والإقدام ومن تمتعها بهيكل صلب ممتص للصدمات إلا أنها تئن وتشكوا بعبرةٍ وهدره من كثرة الإصابات والكدمات بسبب اضطرارها (للتمحك ) بالسيارات ألعابره فقد أصابها وغيرها من السيارات السالكة لهذا الطريق ما أصاب الإبل من الجرب وعوارضه في حب التحكك والتمحك بعضهن ببعض وبالصخور على جوانب الطريق والسقوط بالحفر والمطبات وزاد الطين بله تحدي أعمدة نقل الكهرباء والهاتف لها عبر انتصابها مزروعة في وسط الطريق وعلى امتداده وكأنها تطلب المبارزة والمصارعة لغدر وحصد الأبرياء , مما دفع بهذه السيارة المسكينة للسير على كفرين جل المسافة المقطوعة
لذلك وبعد استنفاد كافة الحلول ومنها القطران الذي لم يعد للعلاج ُيجّدِ نفعا قررنا أن نختصر الأمر عليها عبر فصلها طوليا حتى يتواءم حالها مع هذا الطريق وللتخفيف من مغامراتها المخيفة ومشاكلها المستمرة معه ولعل في هذا حل مؤقت حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا .

هذا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير .
أبو فيصل
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فارس تنومة 15-05-1431 04:27 مساءً
    أين المسئولين الذين يهمهم أمر هذا ؟ .
    والله لتسألن عنه وعن الأموال التي أنفقتموها . يا سعادة رئيس بلدية تنومة الله يحفظك أرسل لجنة لمعاينة هذه القرية والنظر في مطالبهم
    وجزاكم الله خيراً
  • #2
    ياويلي قلبي 16-05-1431 06:59 صباحاً
    ههههههههههه الله يعينكم

    اجل السياكل اصرف

    اسلوبك شيق يا شخص
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..