×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى الأكاديميين الأول بالنماص

ملتقى الأكاديميين الأول بالنماص
 (موقع تنومة - النماص )
ضمن فعاليات اللقاء الأكاديمي الأول الذي عقد في قاعة الملك عبد العزيز بمدينة النماص تحت عنوان : ( دور الأكاديميين في نهضة المجتمع ) ، شارك مساء الأحد 25 شعبان 1430هـ اثنين من أبناء مدينة تنومة هما : الدكتور / صالح أبو عرّاد ، والدكتور / علي بن فايز بن جحني ضمن كوكبةٍ من الأكاديميين الذين ينتسبون إلى قبائل بلاد بني شهر .
وقد جاء الدكتور / أبو عرّاد كأول المتحدثين في اللقاء عن المحور الأول وعنوانه : مكانة الأكاديميين في المجتمع العربي والسعودي ، وقد صاحب الحديث عرضٌ مرئي على البوربوينت . تلى ذلك حديثٌ للدكتور / علي بن معيض الشهري استشاري طب الأنف والأُذن والحنجرة والأستاذ المشارك بكلية الطب في أبها حول المحور الثاني وهو : دور الأكاديميين في نهضة المجتمع . ثم جاء دور الدكتور / علي بن فايز بن جحني الذي لم يمنعه تغيبه عن حضور اللقاء من المشاركة حيث كانت له مشاركة مكتوبة حول تعزيز دور الأكاديمي في التوعية الفكرية والأخلاقية ، وقد تمت قراءتها بواسطة مُقدِّم اللقاء الدكتور / ظافر الكناني ، وكان الحديث عن المحور الثالث حول الأكاديميون والهدف المنشود لفضيلة الشيخ / عبد الله بن حمود العمري القاضي بديوان المظالم . بعد ذلك فُتح باب المداخلات والتعليقات والمناقشات لعددٍ من الحضور الذين أثروا اللقاء بطروحاتهم المتنوعة حول محاور اللقاء ، وقبل الختام تفضل الدكتور / ضيف الله بن هادي الزيداني بقراءة مجموعة التوصيات التي خرج بها اللقاء والتي سيتم رفعها للجهات المعنية بإذن الله تعالى

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..