×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دمج "شات جي بي تي" في أجهزة آيفون بعد التجارب

دمج "شات جي بي تي" في أجهزة آيفون بعد التجارب
 يتوقع أن تقدم شركة آبل ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي مع نظام التشغيل iOS 18 في يونيو القادم.

وفقًا للكود الذي اكتشفه محللون من موقع 9to5Mac في الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4، يبدو أن آبل تعمل على تطوير نسخة جديدة من سيري تستخدم تقنية نماذج اللغة الكبيرة، بدعم من مصادر أخرى. يشير الكود إلى أن آبل تستخدم واجهة شات جي بي تي من OpenAI للاختبار الداخلي لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

ويشير الكود أيضًا إلى أن نظام التشغيل iOS 17.4 يتضمن إطار عمل جديد يُطلق عليه اسم SiriSummarization، يقوم بإجراء مكالمات إلى شات جي بي تي. يبدو أن آبل تستخدم هذا الإطار للاختبار الداخلي لميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وتشمل الأمثلة المتعددة لمطالبات النظام لإطار عمل SiriSummarization في iOS 17.4 طلبات مثل "يرجى التلخيص" و"الرجاء الإجابة على هذه الأسئلة" و"الرجاء تلخيص النص المحدد". يطلب النظام أيضًا بتوضيح ما يجب فعله عند إدخال مدخلات في شكل رسالة.

وتتوافق هذه المعلومات مع التقارير السابقة من بلومبرغ، التي ذكرت أن آبل تعمل على دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيق الرسائل، الذي يمكنه طرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا. ومن غير المحتمل أن تستخدم آبل نماذج OpenAI لتشغيل أي من ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في نظام التشغيل iOS 18، بل يبدو أنها تختبر نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها مقابل شات جي بي تي.

وفي النهاية، يشير كود iOS 17.4 إلى أن آبل تختبر أربع نماذج مختلفة للذكاء الاصطناعي. ويشمل ذلك النموذج الداخلي لشركة آبل المعروف باسم Ajax، ويوضح iOS 17.4 أن هناك نسختين من AjaxGPT، واحدة تتم معالجتها على الجهاز والأخرى لا تتم معالجتها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..