×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اكتشاف ذهبي جديد في منطقة منصورة ومسرة بالسعودية

اكتشاف ذهبي جديد في منطقة منصورة ومسرة بالسعودية
متابعات: في بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس، أعلنت شركة التعدين العربية (معادن السعودية) عن اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من معدن الذهب في منطقة تمتد على طول 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي، والذي يعد أحد أكبر مناجم الذهب في المملكة.

ويأتي هذا الاكتشاف ضمن برنامج استكشاف أطلقته الشركة في عام 2022 بهدف بناء خط إنتاج معادن جديد في المنطقة. وقد ركز الاستكشاف على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق واسع وترسبات جيولوجية مماثلة للرواسب الموجودة في منجم منصورة ومسرة. وقد أظهرت النتائج المشجعة أن هناك خصائص جيولوجية وكيميائية مشابهة للرواسب في المنجم في عدة مواقع تقع جنوب العروق الذهبية وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب المنجم.

وبناءً على هذه النتائج، حددت الشركة المنطقة المحتملة بطول 125 كم، والتي تتوقع أن تصبح حزام ذهبي رئيسي بمقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية. وتشير النتائج الأولية إلى أن الموارد الذهبية متاحة في العمق وعلى طول المنطقة، مما يعني وفرة في حجم الثروات في المنجم وإمكانية إطالة عمره بالتطوير تحت الأرض.

وقد عبرت الشركة عن سعادتها بهذا الاكتشاف الهام، وأكدت على استمرار جهودها في استكشاف وتطوير موارد المعادن في المملكة، والتي تسهم في تحقيق رؤية 2030 وتنويع الاقتصاد الوطني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..