×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحذير من الغذاء والدواء الأمريكية حول حقن التنحيف

تحذير من الغذاء والدواء الأمريكية حول حقن التنحيف
المصدر: 24: حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المستهلكين من استخدام أدوية إنقاص الوزن، خارج العلامة التجارية، التي تحتوي على مركب "سيماغلوتيد- semaglutide"، المكون النشط في أدوية Ozempic وWegovy.

وشدد المسؤولون على مخاطر تركيب الأدوية – التي تتضمن خلط أو تغيير المكونات لإنتاج دواء – بعد تلقي تقارير عن آثار سلبية بعد استخدام المرضى مركب سيماغلوتيد.
وتلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقارير تفيد بأن المركبات الدوائية ربما تستخدم أشكال ملح من semaglutide ، والتي تحتوي على مكونات نشطة مختلفة عن Ozempic أو Wegovy.
وكتب المسؤولون عبر الإنترنت، وقدموا خطاباً موجهاً إلى مجلس الرابطة الوطنية للصيدلة بشأن هذه المشكلة: "الوكالة ليست على علم بأي أساس للمضاعفة باستخدام أشكال الملح التي تلبي متطلبات FD & C لأنواع المكونات النشطة التي يمكن مضاعفتها".
Semaglutide، المخصص لمرضى السكري من النوع 2، هو ناهض لمستقبلات الببتيد -1 يشبه الجلوكاجون، مما يعني أنه يحاكي هرمون GLP-1 الذي يتم إطلاقه في الجهاز الهضمي للإشارة إلى الامتلاء، مما يساعد الناس على التخلص من الوزن الزائد.
ومع ذلك، قد لا يكون لأملاح semaglutide نفس تأثير الوصفة الطبية، محذرين من عدم إثبات فاعليتها وأنها غير آمنة.

وأدرجت إدارة الدواء والغذاء كلاً من Ozempic و Wegovy على أنهما "يعانيان حالياً من نقص".

وحذر المسؤولون من أن المنتجات التي تعلن عن "semaglutide" قد لا تحتوي على نفس المكونات مثل الأدوية المعتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير مثل Ozempic و Wegovy.

ويتزامن تحذير إدارة الدواء والغذاء مع جنون هوليوود أوزيمبيك الذي تضاعف في الأشهر الأخيرة، حيث ابتكر الباحثون حقناً منافسة لإنقاص الوزن وسط الطلب المتزايد.
لكن الكسب مرة واحدة في الأسبوع يأتي بتكلفة باهظة لمحفظة المرضى – تصل إلى حوالي 1300 دولار – مما يدفع الناس إلى البحث عن بدائل أرخص.
ويقوم بعض المروجين عبر منصة تيك توك بإلاعلان عن وصفات تشبه "أوزمبيك" للأشخاص الذين يتوقون إلى إنقاص حجمها قبل الصيف، بينما يقسم البعض بالمكملات العشبية.
واستحوذ مكمل غذائي مشتق من النباتات يدعى بربارين، الملقب بـ "Nature’s Ozempic"، على إعجاب عشاق العافية، على الرغم من انتقادات الخبراء بأنه نتاج "ثقافة النظام الغذائي" ومن المحتمل أن يكون ضاراً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..