×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الطرق الخمس لتقليل تساقط الشعر وتعزيز صحته

الطرق الخمس لتقليل تساقط الشعر وتعزيز صحته
المصدر: msn.com يعد تساقط الشعر من المشاكل المزعجة وقد تصل مضاعفاته إلى الصلع، نقدم لكِ في هذا المقال 5 طرق تقليل تساقط الشعر، مع أفضل خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع.

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه
تدليك الشعر بالزيوت لتقليل تساقط الشعر
يساعد تدليك الشعر بالزيوت على تحسين صحة فروة الرأس وتقوية الجذور والبصيلات، حيث تنشط عملية التدليك الدورة الدموية في فروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويحفز نموه، يمكنك استخدام زيت الخروع أو زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا للتدليك.

خلطات لتقليل تساقط الشعر
تساعد خلطات الشعر الطبيعية على تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ وسريع، بسبب قدرتها على اختراق فروة الرأس وتحسين صحة الجذور وبصيلات الشعر، لكن يتطلب ذلك عمل الخلطات بشكل أسبوعي لرؤية نتائج سريعة بمكونات طبيعية مثل زيت الخروع، البيض، المايونيز، مياه البصل، منقوع الحلبة.

فيتامينات لتقليل تساقط الشعر
تعد الفيتامينات من العلاجات الأساسية التي توقف تساقط الشعر وتعزز النمو الجديد، لأنه قد يكون السبب الرئيسي للتساقط هو نقص فيتامين أو نوع من المعادن، لذلك تناولي المكملات التي تحتوي على فيتامين ب البيوتين، وفيتامين د، فيتامين ج، فيتامين هـ، والمعادن الهامة مثل الحديد والزنك والكالسيوم.

بخاخ الشعر لتقليل تساقط الشعر
يعد بخاخ الشعر من أهم الطرق لتقليل تساقط الشعر، مثل بخاخ المينوكسيديل البخاخ الأشهر لعلاج تساقط الشعر، ويساعد بخاخ المينوكسيديل على تحفيز نمو الشعر، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر وتقليل ظهور البقع.

تتوفر علاجات المينوكسيديل بتركيزين، تركيز 2٪ ويمكن استخدامه مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج، أو رغوة بتركيز 5٪ ويستخدم بشكل يومي، ويساعد بخاخ المينوكسيديل 2% في علاج الثعلبة الأندروجينية أو الصلع النمطي.

العلاج بالضوء لتقليل تساقط الشعر
يدعم العلاج بالضور تقليل تساقط الشعر بالإضافة للعلاجات الأخرى مثل المينوكسيديل، حيث يساعد إضافة العلاج بالضوء المنخفض إلى علاج المينوكسيديل العادي بنسبة 5٪ للثعلبة الأندروجينية في تحسين صحة الشعر. [1] [2] [3]

خلطة لمنع تساقط الشعر في أسبوع
خلطة زيت الخروع لتقليل تساقط الشعر
المكونات:

3 ملاعق زيت زيتون. 3 ملاعق زيت خروع. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة كبيرة من الألوفيرا.
الخطوات:

اخلطي الزيوت السابقة مع العسل والألوفيرا في وعاء. دلكي بها فروة رأسك جيدًا. غطي شعرك بغطاء استحمام لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر. كرري الوصفة مرة كل أسبوع.
خلطة بذور الحلبة لتقليل تساقط الشعر
المكونات:

بذور الحلبة. زبادي أو لبن رائب.
الخطوات:

انقعي بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة. اطحني البذور المنقوعة في الصباح واخلطيها بكمية مناسبة من الزبادي. ضعي الخليط على فروة رأسك. اتركي الخليط 60 دقيقة على شعرك. اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.
خلطة المايونيز لتقليل تساقط الشعر
المكونات:

3 ملاعق كبيرة مايونيز. ملعقتان كبيرتان زيت جوز الهند. ملعقة زيت زيتون. بيضة. ملعقة زيت خروع.
الخطوات:

اخلطي المكونات السابقة في وعاء. دلكي بها وفرة الرأس. اتركي الوصفة 60 دقيقة على شعرك. اغسلي شعرك بالشامبو والماء فاتر.
خلطة الثوم لتقليل تساقط الشعر
المكونات:

12 فص ثوم. عصير بصلة. 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
الخطوات:

اخلطي الثوم وعصير البصل مع زيت جوز الهند الدافئ. اتركي الخليط يتخمر 3 ساعات أو ليلة كاملة. صفي الخليط واستخدمي السائل فقط لتدليك فروة رأسك. غطي شعرك بقناع استحمام لمدة 5 ساعات أو ليلة كاملة. اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر. كرري الوصفة 3 مرات كل أسبوع. [2] [3]
نصائح لتقليل تساقط الشعر
ستساعدك النصائح التالية على تقليل تساقط الشعر بالإضافة للعلاجات والخلطات:

تجنبي أجواء التوتر والإجهاد. اتبعي نظاماً غذائياً صحياً وابتعدي عن الوجبات السريعة. استخدمي المشط الخشبي لتمشيط شعرك. استخدمي خلطات الشعر الطبيعية بشكل أسبوعي. اهتمي بعمل فحوصات للتأكد من توازن مستوى فيتامين د في الجسم. انتظمي في عمل روتين يومي للعناية بشعرك وابتعدي عن المواد الكيميائية الضارة للشعر قدر المستطاع. استخدمي شامبو طبي أو شامبو طبيعي للشعر المتساقط. تجنبي الإفراط في صبغ الشعر، واستخدمي صبغات الشعر الخالية من الأمونيا أو صبغات الشعر الطبيعية. اغسلي شعرك مرتين أسبوعياً فقط. واظبي على استخدام زيوت الشعر المحفزة لبصيلات الشعر، مثل زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الأرغان. تجنبي استخدام المصففات الحرارية بإفراط لأنها تضعف الشعر وجذوره. [1] [2] [3]
تم نشر هذا المقال على موقع تاجكِ
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..