×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آيفون يودع كلمات المرور التقليدية

المصدر: العين الإخبارية: تعمل شركة أبل على اعتماد طريقة جديدة تُسهل على مستخدمي أنظمتها إنشاء نظام يتيح تعريف هوية المستخدم، دون الحاجة إلى كلمات المرور التقليدية.

يأتي ذلك لمزيد من السرعة في الأداء، وتسهيل عمليات التسجيل حسب موقع "أبل دبليو دي".

وتستبدل أبل عملية إدخال كلمة المرور لمستخدميها بمعرف الوجه Face ID على iPhone كأسلوب بديل للتسجيل بالمواقع والتطبيقات.

وهذا الأسلوب الجديد، سيوفر للمستخدمين حماية أعلى خلال تسجيل المستخدمين للتطبيقات، وستكون متاحة عبر آيفون وآيباد.

هذه الخاصية الجديدة، من المرتقب أن تتاح للمستخدمين على منصات أبل المختلفة بداية من عام 2023 المقبل، مع العلم بأنها ستكون متاحة أيضا للاستخدام عبر منصات إلكترونية أخرى تتبع أنظمة مايكروسوفت و جوجل.
التطبيقات المجانية
وكان قد كشف أحد المطورين البارزين في شأن التطبيقات الإلكترونية عن أن هناك العديد من التطبيقات على متجر أبل تمثل طُعما لجني الأموال.

ووفق موقع "أبل دبليو دي"، بخلاف التطبيقات المعروف بكونها تتطلب مقابلا ماديا للاستخدام، هناك تطبيقات تدعي مجانيتها ظاهريا فقط لجذب مستخدميها ومن ثم مطالبتهم بالدفع لاحقا.

وذكر الخبير "جيف جونسون" في تغريدة له، أن التطبيقات التي تتبع هذه الممارسات، منها تطبيقات شهيرة وذات معدل تحميل مرتفع على متجر أبل الإلكتروني Mac App Store المخصص لأجهزة ماك.



وكان أحد التطبيقات التي أبلغ عنها جونسون هو GCalendar for Google Calendar، وهو حاليًا التطبيق المجاني الذي يحتل المركز الـ 40 في عدد مرات التنزيل عبر متجر أبل ماك في الولايات المتحدة.

هذا التطبيق، رصد أنه يمكن لأي زائر لمتجر تطبيقات أبل ماك تحميل مجانا، غير أن التطبيق لا يقدم أي خدمات بعد تنزيله للمستخدمين دون مقابل.

هذا الأمر، أدى لتراجع تقييم التطبيق لـ 4 نجوم على متجر أبل للتطبيقات الإلكترونية، وأشار "جونسون" إلى أن مطور هذا التطبيق، يمتلك 9 تطبيقات أخرى يتيحها بنفس الأسلوب على متجر Mac App Store، حيث تتاح للتنزيل المجاني ولا تقدم أي خدمات بدون مقابل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..