×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آيفون يودع كلمات المرور التقليدية

المصدر: العين الإخبارية: تعمل شركة أبل على اعتماد طريقة جديدة تُسهل على مستخدمي أنظمتها إنشاء نظام يتيح تعريف هوية المستخدم، دون الحاجة إلى كلمات المرور التقليدية.

يأتي ذلك لمزيد من السرعة في الأداء، وتسهيل عمليات التسجيل حسب موقع "أبل دبليو دي".

وتستبدل أبل عملية إدخال كلمة المرور لمستخدميها بمعرف الوجه Face ID على iPhone كأسلوب بديل للتسجيل بالمواقع والتطبيقات.

وهذا الأسلوب الجديد، سيوفر للمستخدمين حماية أعلى خلال تسجيل المستخدمين للتطبيقات، وستكون متاحة عبر آيفون وآيباد.

هذه الخاصية الجديدة، من المرتقب أن تتاح للمستخدمين على منصات أبل المختلفة بداية من عام 2023 المقبل، مع العلم بأنها ستكون متاحة أيضا للاستخدام عبر منصات إلكترونية أخرى تتبع أنظمة مايكروسوفت و جوجل.
التطبيقات المجانية
وكان قد كشف أحد المطورين البارزين في شأن التطبيقات الإلكترونية عن أن هناك العديد من التطبيقات على متجر أبل تمثل طُعما لجني الأموال.

ووفق موقع "أبل دبليو دي"، بخلاف التطبيقات المعروف بكونها تتطلب مقابلا ماديا للاستخدام، هناك تطبيقات تدعي مجانيتها ظاهريا فقط لجذب مستخدميها ومن ثم مطالبتهم بالدفع لاحقا.

وذكر الخبير "جيف جونسون" في تغريدة له، أن التطبيقات التي تتبع هذه الممارسات، منها تطبيقات شهيرة وذات معدل تحميل مرتفع على متجر أبل الإلكتروني Mac App Store المخصص لأجهزة ماك.



وكان أحد التطبيقات التي أبلغ عنها جونسون هو GCalendar for Google Calendar، وهو حاليًا التطبيق المجاني الذي يحتل المركز الـ 40 في عدد مرات التنزيل عبر متجر أبل ماك في الولايات المتحدة.

هذا التطبيق، رصد أنه يمكن لأي زائر لمتجر تطبيقات أبل ماك تحميل مجانا، غير أن التطبيق لا يقدم أي خدمات بعد تنزيله للمستخدمين دون مقابل.

هذا الأمر، أدى لتراجع تقييم التطبيق لـ 4 نجوم على متجر أبل للتطبيقات الإلكترونية، وأشار "جونسون" إلى أن مطور هذا التطبيق، يمتلك 9 تطبيقات أخرى يتيحها بنفس الأسلوب على متجر Mac App Store، حيث تتاح للتنزيل المجاني ولا تقدم أي خدمات بدون مقابل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور و يعمل على تقوية المناعة.
/ 28 ربيع الثاني 1444

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم..

يعد فيتامين د من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمين لصحة العظام، كما أنه يعمل على تقوية المناعة. ويمتاز فيتامين د كذلك بتأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية..

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
/ 26 ربيع الثاني 1444

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قال باحثون في جامعة تورنتو الكندية إن العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بما فيها مستويات السكر في الدم والكولسترول، خاصة إذا كان خاماً ومن أزهار واحدة. وراجع الباحثون منهجية وتحليل تجارب سريرية ..

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة
/ 26 ربيع الثاني 1444

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة

انفردت مستشفى الدكتور عواض البشري بمكة المكرمة بالرعاية الطبية لفاعليات مشاهده مباريات كأس العالم التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والتي تستمر لمده شهر وقد حرصت المستشفى علي توافر طاق..