×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
(المصدر:24:) فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس.
السمك

تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول على بشرة متوهجة، فالأسماك أفضل مصدر للأوميغا 3 إلى جانب فيتامين "E" والزنك، يمكن أن يقلل تناولها من حب الشباب والحساسية.

زيت السمك
زيت السمك طريقة تساعد في تنقية البشرة، وذلك بتناول 1200 مليغرام من مكمل زيت السمك.

بذور الكتان
بذور الكتان مصدر نباتي لأوميغا 3، ولديها قدرة على الاحتفاظ برطوبة البشرة والجلد، ويساعد تناول ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان يوميا في تقليل حب الشباب وتوحيد لون البشرة وتعزيز توهجها.

مكمل زيت بذور الكتان
تساعد بذور الكتان أيضاً في تعديل حموضة الجلد وتحسين المرونة وعلاج حب الشباب، ويمكن استبدالها بتناول 500 ميلغرام من زيت بذور الكتان.

الطماطم
الطماطم غنية بالليكوبين، ويمكن وضعها على الجلد لتخفيف تصبغ الجلد، أما أكلها فيرطب البشرة ويزيدها إشراقاً. وتناول حبة طماطم كل يوم مع جوز الهند، تجعل البشرة تتوهج في غضون أسبوع.

ماء الليمون
تحل الرطوبة 90% من مشاكل البشرة، ويمكن لكوبي ماء ليمون خال من السكر تنظيف الجلد، مثل ماء جوز الهند أيضاً.

الأطعمة الغنية بالكولاجين
يؤدي التدخين، والتلوث، والأشعة فوق البنفسجية إلى تدمير الكولاجين في البشرة فتبدو باهتة ومرتخية. ومن شأن الأطعمة الطبيعية الغنية بالكولاجين مثل الأسماك، والدجاج، وبياض البيض، والفواكه الحمضية، والتوت، والخضروات الحمراء، والصفراء، والثوم، أن تعالج البشرة، وأظهرت الأبحاث أن إضافة أطعمة غنية بالكلوروفيل مثل عشبة القمح، والسبانخ، وبذور الشعير، قد تعزز الكولاجين في الجلد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..