×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
«الشرق الأوسط أونلاين» نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.
وحسب الخبيرة، فإن الملفوف يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين "سي" والمنغنيز بالإضافة الى المغذيات النباتية. فيما يساعد هذا النوع من الخضروات لاحتوائه على مادة السلفورافان في منع الإصابة بأنواع من السرطانات كسرطان المريء وسرطان البنكرياس، إضافة الى التقليل من الأورام والالتهابات.
وفي هذا الاطار، يوصي الأطباء في "مايو كلينك" بتناول أكبر قدر من الملفوف لتزداد قيمته الغذائية مع ضرورة التوقف عن تناول المواد التي تنشط الالتهابات، ومن هذه المواد الأطعمة المقلية والمشروبات السكرية والمخبوزات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من الحالات قابلة للشفاء
/ 02 محرم 1444

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من..

يُعدّ التهاب الكبد من النوع "سي" الشكل الأكثر شيوعا وفتكا من بين أنواع مرض التهاب الكبد. وأكد الدكتور عمر مسعود، رئيس قسم أمراض الكبد في مستشفى كليفلاند كلينك، أن جميع حالات الإصابة بعدوى فيروس الت..

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر
/ 01 ذو الحجة 1443

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر

أظهرت أبحاث جديدة من جامعة كولورادو أن دواءي إيميبرامين المضاد للاكتئاب، وأولانزابين المضاد للذهان خففا أعراض مرض الزهايمر، بما في ذلك تعزيز الإدراك. ويُذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على..

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها
/ 30 ذو القعدة 1443

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها

حذر المركز الاتحادي في ألمانيا لتقييم المخاطر من خطورة الإصابة بضربة الشمس، حيث إنها قد تهدد الحياة في بعض الأحيان. ما هي أسباب ضربة الشمس؟ وأوضح المعهد الألماني أن ضربة الشمس تحدث بسبب التعرض لأش..