×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
«الشرق الأوسط أونلاين» نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.
وحسب الخبيرة، فإن الملفوف يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين "سي" والمنغنيز بالإضافة الى المغذيات النباتية. فيما يساعد هذا النوع من الخضروات لاحتوائه على مادة السلفورافان في منع الإصابة بأنواع من السرطانات كسرطان المريء وسرطان البنكرياس، إضافة الى التقليل من الأورام والالتهابات.
وفي هذا الاطار، يوصي الأطباء في "مايو كلينك" بتناول أكبر قدر من الملفوف لتزداد قيمته الغذائية مع ضرورة التوقف عن تناول المواد التي تنشط الالتهابات، ومن هذه المواد الأطعمة المقلية والمشروبات السكرية والمخبوزات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

أنواع الاكل الممنوع لمرضى الضغط.. وأهم الأطعمة البديلة؟
/ 22 جمادى الأول 1444

أنواع الاكل الممنوع لمرضى الضغط.. وأهم..

اعرفوا ما هو الاكل الممنوع لمرضى الضغط والبديل له من الأكلات المفيدة والصحية، التي يمكنها أن تساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم. يجب أن تعرف ما هو الاكل الممنوع لمرضى الضغط إذا تأكدت أنه حالة صحية ملا..

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور و يعمل على تقوية المناعة.
/ 28 ربيع الثاني 1444

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم..

يعد فيتامين د من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمين لصحة العظام، كما أنه يعمل على تقوية المناعة. ويمتاز فيتامين د كذلك بتأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية..

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
/ 26 ربيع الثاني 1444

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قال باحثون في جامعة تورنتو الكندية إن العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بما فيها مستويات السكر في الدم والكولسترول، خاصة إذا كان خاماً ومن أزهار واحدة. وراجع الباحثون منهجية وتحليل تجارب سريرية ..