×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لتوفير النفقات: 5 نصائح يجب الالتزام بها عند صيانة السيارة.

لتوفير النفقات: 5 نصائح يجب الالتزام بها عند صيانة السيارة.
(المصدر:العين) يمكن لمالك السيارة توفير العديد من نفقات الصيانة، إذا التزم بالقيام ببعض مهام الصيانة بشكل دوري دون تجاهل أو تأجيل.

وقدم موقع "ريالبل أوتوموتيف" قائمة تضم مجموعة إجراءات الصيانة التي يمكن لمالك السيارة توفير نفقات عدة من خلالها إذا ما التزم بها على المدى البعيد.

وكان تركيز الموقع في كافة نصائحه على الالتزام بالقيام بهذه الإجراءات ومن ضمنها، ضرورة تغيير زيت السيارة بشكل دوري.


وهو ما يوفر على مالك السيارة نفقات، بتجنب حدوث أي مشكلات جسيمة تؤدي لتعطل المحرك بشكل يتطلب في النهاية استبداله بالكامل.

النصيحة الثانية، استبدال إطارات السيارات بشكل دوري عندما يتطلب الأمر ذلك، وهي من أهم النصائح التي قدمها الموقع لمالك السيارة، لما تعود به من فوائد على المدى البعيد.

وينصح باستبدال إطارات السيارات في مدة أقصاها 6 أشهر، أو مع قطع السيارة لنحو 7500 ميل.

النصيحة الثالثة، الصيانة الدورية لأحزمة السيارة بأنواعها وتشمل، الحزام الأفعواني المستخدم في تشغيل محرك السيارة، وهو من أغلى أجزاء السيارة في صيانته.

النصيحة الرابعة تتعلق بالصيانة الدورية للمكابح، وما لها من تأثير إيجابي على توفير النفقات على صيانة السيارة، كون المكابح من أجزاء السيارة التي تتآكل مع الوقت، ولتجنب سرعة تعرض المكابح للتلف، ينصح بالالتزام بأساليب القيادة السليمة، ومن أساليب الصيانة الإيجابية للمكابح، استبدال سائل الفرامل عند استشعار الحاجة لذلك.

اختتم الموقع نصائحه، بالإشارة إلى القيام بالصيانة الدورية لأجزاء السيارة، يجنب مالك السيارة عمليات الصيانة غير المتوقعة، نظرا لأن الاطمئنان على أجزاء السيارة باستمرار يقي سائقها من المفاجآت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..