×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لتوفير النفقات: 5 نصائح يجب الالتزام بها عند صيانة السيارة.

لتوفير النفقات: 5 نصائح يجب الالتزام بها عند صيانة السيارة.
(المصدر:العين) يمكن لمالك السيارة توفير العديد من نفقات الصيانة، إذا التزم بالقيام ببعض مهام الصيانة بشكل دوري دون تجاهل أو تأجيل.

وقدم موقع "ريالبل أوتوموتيف" قائمة تضم مجموعة إجراءات الصيانة التي يمكن لمالك السيارة توفير نفقات عدة من خلالها إذا ما التزم بها على المدى البعيد.

وكان تركيز الموقع في كافة نصائحه على الالتزام بالقيام بهذه الإجراءات ومن ضمنها، ضرورة تغيير زيت السيارة بشكل دوري.


وهو ما يوفر على مالك السيارة نفقات، بتجنب حدوث أي مشكلات جسيمة تؤدي لتعطل المحرك بشكل يتطلب في النهاية استبداله بالكامل.

النصيحة الثانية، استبدال إطارات السيارات بشكل دوري عندما يتطلب الأمر ذلك، وهي من أهم النصائح التي قدمها الموقع لمالك السيارة، لما تعود به من فوائد على المدى البعيد.

وينصح باستبدال إطارات السيارات في مدة أقصاها 6 أشهر، أو مع قطع السيارة لنحو 7500 ميل.

النصيحة الثالثة، الصيانة الدورية لأحزمة السيارة بأنواعها وتشمل، الحزام الأفعواني المستخدم في تشغيل محرك السيارة، وهو من أغلى أجزاء السيارة في صيانته.

النصيحة الرابعة تتعلق بالصيانة الدورية للمكابح، وما لها من تأثير إيجابي على توفير النفقات على صيانة السيارة، كون المكابح من أجزاء السيارة التي تتآكل مع الوقت، ولتجنب سرعة تعرض المكابح للتلف، ينصح بالالتزام بأساليب القيادة السليمة، ومن أساليب الصيانة الإيجابية للمكابح، استبدال سائل الفرامل عند استشعار الحاجة لذلك.

اختتم الموقع نصائحه، بالإشارة إلى القيام بالصيانة الدورية لأجزاء السيارة، يجنب مالك السيارة عمليات الصيانة غير المتوقعة، نظرا لأن الاطمئنان على أجزاء السيارة باستمرار يقي سائقها من المفاجآت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله
/ 17 محرم 1443

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله

توصلت دراسة جديدة إلى أن فيتامين د يمكن أن يقدم حلاً سحرياً لمرضى النوبات القلبية، مما يقلل من خطر الوفاة بهذا المرض الفتاك. وفي دراستهم، حلل الباحثون بيانات 25 بالغًا لديهم مستويات منخفضة من فيتامين..