×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن تجاوزن الأربعين

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن تجاوزن الأربعين
(المصدر:24- د ب أ) أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أنه مع التقدم في العمر يصبح من الصعب زيادة كتلة العضلات والحفاظ عليها، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بالبدء مبكراً في التمارين الرياضية للحفاظ على كتلة العضلات.
ويرجع الخبراء تراجع الكتلة العضلية للجسم مع التقدم في العمر لانخفاض هرمونات النمو مثل التستوستيرون وعامل النمو شبيه الانسولين (IGF-1)، وهو ما يترتب عليه تقليل التمثيل الغذائي واستهلاك الطاقة، ومعه تقل القوة الجسدية، وتزيد خطورة الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل هشاشة العظام.
وأوصى الخبراء الألمان بالبدء مبكرا في بناء العضلات والحفاظ عليها وذلك من أجل الحفاظ على الحيوية وصحة الجسم لفترة طويلة، وهو ما يساعد على زيادة كثافة العظام وتقوية المفاصل وتحسين التوازن والصحة العقلية والنفسية.
ولمواجهة تراجع كتلة العضلات، يوصي الخبراء بطريقة تدريب خاصة، وهي التدريب على التباين؛ حيث يتم اتباع تمرين تقوية العضلات مع المقاومة الشديدة على الفور وبدون انقطاع بواسطة تمرين يستخدم نفس المجموعة العضلية، ولكن مع مقاومة قليلة أو معدومة.
ومن ضمن الأمثلة على ذلك القيام بخمس إلى عشر تمارين باستخدام الركبة (قرفصاء) وبعدها خمس إلى عشر قفزات قرفصاء، وأثناء التمرين مع الوزن يتم تحفيز الجهاز العصبي بطريقة تشعر بقوة أكبر بعد التمرين بدون وزن، ويعمل هذا النوع من التدريب المتباين على تقوية العضلات وتحسين القدرة على التحمل على المدى الطويل.
ونظراً لأن التدريب على التباين يشكل الكثير من الضغط على الجسم، فيجب أن يكون هناك يوم راحة على الأقل بين الحصص التدريبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله
/ 17 محرم 1443

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله

توصلت دراسة جديدة إلى أن فيتامين د يمكن أن يقدم حلاً سحرياً لمرضى النوبات القلبية، مما يقلل من خطر الوفاة بهذا المرض الفتاك. وفي دراستهم، حلل الباحثون بيانات 25 بالغًا لديهم مستويات منخفضة من فيتامين..