×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق
(المصدر: msn ) كيف انحف بدون رياضة هو من أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها الجميع خاصة السيدات، وفي هذا المقال إخترنا أن نعرفك على اهم الطرق التي تساعدك في خسارة الوزن.

من المعروف أنممارسة التمارين الرياضية هي من أفضل الطرق التي تساعدك بخسارة الوزن والتخلص من الدهون في الجسم، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يملكون الوقت للممارسة التمارين ويبحثون عن طرق بديلة تساعدهم بخسارة الوزن. ومن هنا، إخترنا أن نعرفك على أهم هذه الطرق لتحصلي على جسم رشيق ومتناسق في وقت سريع!

كيف انحف بدون رياضة
إليك أهم الطرق التي تساعدك بخسارة الوزن بعيداً عن الرياضة:

الإكثار من تناول البروتين: أثبتت العديد من الأبحاث أن للبروتين تأثيرات قوية على الجسم والشهية، فهو يلعب دور كبير في كبح الشهية ويعزز الشعور بالإمتلاء ويساهم في تناولك سعرات حرارية أقل. واشارت هذه الدراسات أن قد يعود هذا الأمر الى بسبب تأثير البروتين على الهرمونات التي تلعب دور في الجوع والإمتلاء. ولهذا السبب ننصحك بإدخال الأطعمة الغنية بالبروتين الى نظامك الغذائي مثل الحمص، الأفوكادو، البيض، التونا، والفاصوليا.

تناول الأطعمة الزاخرة بالألياف: أوضحت الكثير من الأبحاث أن الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تزيد الشعور بالشبع مما بدوره يساعد في التخلص من الوزن بشكل سريع. فالألياف تعمل على إبطاء عملية الهضم مما يكبح الشهية، نضيف الى هذا ان الألياف هي من الأطعمة التي تعزز النشاط البدني وتقوي الذاكرة، فلا تترددي بالإكثار من تناولها!
شرب الماء بإنتظام: لعل إحدى أهم فوائد الإكثار من شرب الماء هو تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء خاصةً إن تم شرب الماء قبل تناول الطعام. فقد وجدت إحدى الدراسات التي تم إجرائها على البالغين أن شرب نصف لتر من الماء قبل حوالي نصف ساعة من تناول الطعام يقلل من الجوع ويقلل من السعرات الحرارية.

تناول كميات أقل: توصلت إحدى الدراسات التي أُجريت على البالغين أن مضاعفة حجم الوجبات ومقبلات العشاء زاد من تناول السعرات الحرارية بنسبة 30%. ونضيف الى هذا أن قد يساعدك تقديم القليل من الطعام لنفسك الى التقليل من السعرات الحرارية مما يسرع من عملية خسارة الوزن
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..