×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تناول هذه الأطعمة اذا كنت تعاني من نقص فيتامين "D"

تناول هذه الأطعمة اذا كنت تعاني من نقص فيتامين "D"
 نشر موقع "اكسبريس" التخصصي تقريرا سلط فيه الضوء على اهمية فيتامين "دي" في جسم الانسان والأدوار الحاسمة التي يلعبها في المساعدة على العمل بشكل صحيح، بينما يمكن ان يؤدي نقصه الى إحداث مشاكل عديدة بينها التعب وآلام العظام والاكتئاب. ففيتامين (د) يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور من النظام الغذائي واستخدام هذه المعادن للحفاظ على قوة العظام والأسنان والعضلات، ما يساعد على منع التدهور مع تقدم العمر. وقد تكون لفيتامين (د) أدوار أخرى في جهاز المناعة في الجسم وصحة القلب أيضا.
وقال الموقع بحسب "جريدة الشرق الأوسط aawsat.com" ان الدكتور أوز افاد إن هناك مجموعة من الأطعمة على الاشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين D تناولها، منها الزبادي والحليب كونها مصادر طبيعية له، لكنه حض على التأكد من شراء الزبادي المدعم بفيتامين (د)، حيث يعد هذا النوع من منتجات الألبان مصدرا ممتازا لبروبيوتيك الأمعاء، كما أن الوصول إلى مجموعة متنوعة معززة سيقضي على ما بين 10 و20% من الاحتياج اليومي من فيتامين (د). فمن المهم ملاحظة أن فيتامين (د) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، وقد أظهرت الدراسات امتصاصا أفضل للفيتامين عند تناوله مع الدهون الصحية. كما يجب تناول التونة والسلمون فهما من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين (د)؛ حيث توفر ثلاث أونصات من سمك السلمون المطبوخ أكثر من 100% من الاحتياجات اليومية من فيتامين (د) دفعة واحدة. وذلك وفقا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) التي أكدت احتواء 3 أوقيات من التونة المعلبة في الماء على 154 وحدة دولية من فيتامين (د).
وبالاضافة الى ذلك يجب تناول الفطر لأنه ينتج فيتامين (د) عند تعرضه لأشعة الشمس تماما مثل البشر. وفي هذا الاطار يعد فطر "بورتوبيللو" مصدرا غنيا بفيتامين (د)، مع 400 وحدة دولية لكل ثلاث أونصات. الا ان كميات فيتامين (د) تختلف في الفطر اعتمادا على كمية ضوء الأشعة فوق البنفسجية التي يتعرض لها، وفقا لخدمة البحوث الزراعية.
ولا ننسى البيض الذي يتركز فيتامين (د) في صفاره؛ لذا تأكد من تناول البيض كله وليس بياضه فقط. إذ يحتوي صفار بيضة واحدة على 41 وحدة دولية، أي 10% من قيمتك اليومية، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.
ونصح أوز قائلا "يمكن أن يكون البيض (وصفار البيض) جزءا من خطة الأكل الصحي كل يوم، خاصة عند استبدال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مثل اللحوم".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..