×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم
 يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات والمركبات الغذائية والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف، فما الفوائد التي يقدمها الصنوبر لصحة الجسم؟

فوائد الصنوبر للوقاية من الأمراض : يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل ( أ ، ب ، د، سي ) بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وهذه العناصر تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض وحمايته من خطر الإصابة بالسرطان، كما تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

فوائد الصنوبر للوقاية من الأنيميا : يحتوي الصنوبر على عنصر الحديد الذي يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالأنيميا ( فقر الدم )، كما يحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

فوائد الصنوبر للبشرة : يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهذه العناصر مفيدة جداً للبشرة حيث أنها تعمل على ترطيبها والحفاظ على نضارتها وحيويتها.

فوائد الصنوبر للشعر : يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر مثل فيتامين هـ الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر والوقاية من تساقطه، كما أنه يحارب القشرة.

فوائد أخرى للصنوبر يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. مضاد طبيعي للالتهاب. يحتوي على مركب اللوتين الذي يحمي العين من الإصابة بالأمراض ويُحسن الرؤية. يساعد على تقوية مناعة الجسم. يمنح الجسم الطاقة ويقلل من الشعور بالتعب. يخفف من الآلام والتقلصات المرتبطة بالحيض والحمل.

فوائد الصنوبر لصحة القلب
: يحتوي الصنوبر على العديد من المركبات المفيدة لصحة القلب مثل الماغنسيوم والمنجنيز وبعض الأحماض الدهنية وهذه العناصر تساعد على وقاية القلب من الأمراض والحماية من الجلطات، كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد الصنوبر للتخسيس
: يحتوي الصنوبر على حمض البينوليك الذي يساعد على التحكم في الشهية ويمنح الشعور بالشبع لذلك فهو يدخل في أنظمة الرجيم لأنه يساعد على التخسيس.

المصدر:كل يوم معلومة طبية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟
/ 15 جمادى الثاني 1442

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا»..

انطلقت حملات التلقيح ضدّ فيروس الـ«كوفيد - 19» حول العالم لتترافق مع الجهود الأخرى المبذولة للسيطرة على الجائحة. وتمكّنت بعض الدول كالإمارات العربية المتحدة والبحرين من تزويد شرائح كبرى من أبناء شعوبه..

تحذير من «الصحة العالمية» حول خطر تحول عدوى #كورونا إلى «مرض جهازي»
/ 15 جمادى الثاني 1442

تحذير من «الصحة العالمية» حول خطر تحول عدوى..

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من أن عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" يمكن أن تتحول إلى "مرض جهازي". وقال مدير برامج الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، خلال مؤتمر صحفي إن هناك دائما خطر تح..

حساء يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم
/ 09 جمادى الأول 1442

حساء يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات صحية مهددة للحياة إذا تُرك دون علاج، حيث قد يسبب فقدان الشرايين لتمددها وتصبح متصلبة أو ضيقة، وهو شرط مسبق للإصابة بنوبة قلبية. وهناك مبادئ غذائية عامة يجب ..