×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم
 يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات والمركبات الغذائية والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف، فما الفوائد التي يقدمها الصنوبر لصحة الجسم؟

فوائد الصنوبر للوقاية من الأمراض : يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل ( أ ، ب ، د، سي ) بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وهذه العناصر تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض وحمايته من خطر الإصابة بالسرطان، كما تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

فوائد الصنوبر للوقاية من الأنيميا : يحتوي الصنوبر على عنصر الحديد الذي يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالأنيميا ( فقر الدم )، كما يحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

فوائد الصنوبر للبشرة : يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهذه العناصر مفيدة جداً للبشرة حيث أنها تعمل على ترطيبها والحفاظ على نضارتها وحيويتها.

فوائد الصنوبر للشعر : يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر مثل فيتامين هـ الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر والوقاية من تساقطه، كما أنه يحارب القشرة.

فوائد أخرى للصنوبر يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. مضاد طبيعي للالتهاب. يحتوي على مركب اللوتين الذي يحمي العين من الإصابة بالأمراض ويُحسن الرؤية. يساعد على تقوية مناعة الجسم. يمنح الجسم الطاقة ويقلل من الشعور بالتعب. يخفف من الآلام والتقلصات المرتبطة بالحيض والحمل.

فوائد الصنوبر لصحة القلب
: يحتوي الصنوبر على العديد من المركبات المفيدة لصحة القلب مثل الماغنسيوم والمنجنيز وبعض الأحماض الدهنية وهذه العناصر تساعد على وقاية القلب من الأمراض والحماية من الجلطات، كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد الصنوبر للتخسيس
: يحتوي الصنوبر على حمض البينوليك الذي يساعد على التحكم في الشهية ويمنح الشعور بالشبع لذلك فهو يدخل في أنظمة الرجيم لأنه يساعد على التخسيس.

المصدر:كل يوم معلومة طبية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..