×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم

تعرف على فوائد #الصنوبر لصحة الجسم
 يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات والمركبات الغذائية والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف، فما الفوائد التي يقدمها الصنوبر لصحة الجسم؟

فوائد الصنوبر للوقاية من الأمراض : يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل ( أ ، ب ، د، سي ) بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وهذه العناصر تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض وحمايته من خطر الإصابة بالسرطان، كما تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

فوائد الصنوبر للوقاية من الأنيميا : يحتوي الصنوبر على عنصر الحديد الذي يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالأنيميا ( فقر الدم )، كما يحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

فوائد الصنوبر للبشرة : يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهذه العناصر مفيدة جداً للبشرة حيث أنها تعمل على ترطيبها والحفاظ على نضارتها وحيويتها.

فوائد الصنوبر للشعر : يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر مثل فيتامين هـ الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر والوقاية من تساقطه، كما أنه يحارب القشرة.

فوائد أخرى للصنوبر يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. مضاد طبيعي للالتهاب. يحتوي على مركب اللوتين الذي يحمي العين من الإصابة بالأمراض ويُحسن الرؤية. يساعد على تقوية مناعة الجسم. يمنح الجسم الطاقة ويقلل من الشعور بالتعب. يخفف من الآلام والتقلصات المرتبطة بالحيض والحمل.

فوائد الصنوبر لصحة القلب
: يحتوي الصنوبر على العديد من المركبات المفيدة لصحة القلب مثل الماغنسيوم والمنجنيز وبعض الأحماض الدهنية وهذه العناصر تساعد على وقاية القلب من الأمراض والحماية من الجلطات، كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد الصنوبر للتخسيس
: يحتوي الصنوبر على حمض البينوليك الذي يساعد على التحكم في الشهية ويمنح الشعور بالشبع لذلك فهو يدخل في أنظمة الرجيم لأنه يساعد على التخسيس.

المصدر:كل يوم معلومة طبية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

فواكة تقلل الإصابة بمرض #السكري
/ 23 شوال 1442

فواكة تقلل الإصابة بمرض #السكري

كتشف علماء أستراليون أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه مرتين في اليوم يقللون من خطر إصابتهم بالنوع الثاني من السكري بنسبة 36% مقارنة بمن يتناولونها مرة واحدة أو لا يتناولونها. وتشير مجلة The Jour..

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة بفيروس «#كورونا»
/ 11 رمضان 1442

فيتامينات مرشحة للتقليل من خطر الإصابة..

تناول مكملات الفيتامينات المتعددة أو أوميغا 3 أو البروبيوتيك أو فيتامين د، قد يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، على الأقل بين النساء، وذلك وفق دراسة سكانية كبيرة نُشرت قبل يومين في د..

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..