×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أول زواج جماعي في تنومة لـ 6 عرسان

 تنومة سعيد معيض - صحيفة الرياض//

من المقرر أن يقام لأول مرة في تنومة أول زواج جماعي في تاريخها وذلك يوم الأحد القادم 11/8/1430ه , ورغم قلة عدد المتزوجين المكون من ثلاثة شبان وثلاثة فتيات في قاعة ليالي تنومة للاحتفالات إلا أن هذا العمل والتوجه لقي ترحيبا من كثير من أفراد المجتمع في تنومة لما فيه من اختصار التكاليف واختصار الوقت على المتزوجين .
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد آل صفوان 11-08-1430 05:45 صباحاً
    نبارك للمتزوجين ونسأل الله لهم التوفيق وأن يجمع بينهم في خير وجزى الله من قام على هذا المشروع خير الجزاء وهذه والله من أفضل الخطى التي يخطوها المجتمع المتحضر . هذه بادرة طيبة ونرجو أن نرى اعداد المتزوجين في تزايد مستمر. ونريد من اهالي تنومة الترحيب بمثل هذه المشاريع الخيرية التي تيسر على أخوننا المتزوجين امور زواجهم ولتكون عونا لهم على عفاف انفسهم . ايه الاخوة العقلاء لايخفى عليكم الاوضاع المادية التي يعيشها شبابنا في هذا الوقت اذا اراد الشاب اقامة زواجه على نفقته الخاصة قد يكلفه زواجه قرابة 100ألف ولن أكون مبالغ اذا حسبناها 40الف مهر وقرابة 20الف تكاليف اقامة الزواج وقرابة 40 الف تكاليف ايجار واثاث شقةهذا على أقل تقدير ناهيك عن تكلفة شراء سيارةاذا حسبناها بقرابة 30ألف وعليك الحساب. فمن لهؤلاء الشباب في ضل هذه الظروف الصعبة التي لايجد فيها أغلب الشباب وظائف وان وجد فهو تحت رحمة البنوك وقروضها التي تستقطع قرابة ثللث راتب هذا الشاب المسكين.الذي يمكث بعد زواجة 5سنوات عجاف يسدد قيمة هذا القرض ولك ان تتخيل نفسية هذا الشاب الضعيف . من هذا المنطلق نقول كان الله في عون هؤلاء الشباب وننادي من هذ المنبر الرائد الجمعيات الخيرية ورجاااااااااااااااااااال الاعمال واهل الخير لتبني مثل هذه المشاريع الخيرة (ولنترك عنا بعض التقاليد العمياء وآل فلان سووا زواج ماقد حصل وآل فلان ذبحوا كذا راس وجابوا طقاقة بالمبلغ الفلاني ) وتذكروا قول المصطفى -صلى الله عليه وسلم- ( اعظم النساء بركة ايسرهن مؤنة) وقوله لابن عوف أولم ولو بشاة................. جزا الله القائمين على هذا الموقع خير الجزاء ونبارك للاخوة المتزوجين ورزقهم الله الذرية الصالحة
  • #2
    ابو طلال 12-08-1430 03:20 صباحاً
    الله يوفقهم في حياتم

    وكلام الاخ محمد الي علق به جميل مره ومنطقي
  • #3
    أبو عبد العزيز 13-08-1430 12:38 صباحاً
    أتمني للمتزوجين التوفيق أما الزواج الجماعي الأول فكان في يوم الخميس 23/7/1430هـ لثلاثة من الشباب من قبيلة ال الشيخ بني أثلة البادية
    لتصحيح الخبر وشكرا للجمع
  • #4
    عادل الشهري 13-08-1430 06:13 مساءً
    شئ يثلج الصدررر ما شاءالله , الله يوفقهم ,
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..