×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

\"كهرباء النماص\" تؤكد عدم الموافقة على رخصة مشروع الصرف الصحي

\"كهرباء النماص\" تؤكد عدم الموافقة على رخصة مشروع الصرف الصحي
 النماص: حسن عامر//

أكد مدير مكتب خدمات المشتركين بكهرباء النماص مغرم سعد العمري أن الكهرباء لم توافق على إعطاء المؤسسة المنفذة لمشروع الصرف الصحي الترخيص الذي تطلبه البلدية من الجهات المعنية وذلك بسب خلاف مع الشركة المنفذة للمشروع.
وأشار العمري إلى أن مبدأ العمل في شركة الكهرباء السلامة أولا في الشوارع العامة أو في غيرها حيث نقوم هذه الأيام بتنفيذ مشروع كيبل أرضي يربط المحطة المقترحة حاليا بالشبكة القائمة حاليا بالمحافظة.
من جهته أكد رئيس بلدية النماص المهندس سراج بن أحمد الغامدي أن مشاريع البلدية تنفذ على مدار العام وليس في وقت الصيف فقط حيث يشترط من ضمن بنود العقد توفير وسائل واشتراطات السلامة على المؤسسة المنفذة كما يجب توفير وسائل السلامة لجميع المقاولين المنفذين للمشاريع الحكومية.
وأكد الغامدي أنه لا يتم منح رخصة حفر في شوارع البلدية إلا بعد موافقة الجهات المختصة مثل المرور والشرطة والدفاع المدني والاتصالات والكهرباء حيث يعتبر الدفاع المدني من أهم الإدارات التي تحرص على توفير وسائل السلامة.
إلى ذلك أبدى عدد من المواطنين والسياح حزنهم الشديد على مأساة الأسرة التي تعرضت لحادث مروري مروع أدى إلى مصرع والدهم ووالدتهم وإصابة 5 منهم إصابات بليغة وذلك بعد محاولة هروبه من سقوطه في الحفرة العميقة التي تنفذها إحدى المؤسسات الوطنية لمشروع الصرف الصحي على طريق الطائف أبها السياحي جنوب محافظة النماص.
وأكد والد الطفل عمار الشهري والذي نجا بأعجوبة حينما قامت جدته باحتضانه على صدرها لحمايته من الحادث وعرضت نفسها للخطر الذي أدى إلى مقتلها أن هذه المعاناة مستمرة كل صيف حيث تشرع بعض المؤسسات والشركات بالعمل في وقت تزاحم السكان والسياح.
فيما وصف عدد من السياح والمواطنين أن محافظة النماص تعتبر من أهم المحافظات سياحيا في منطقة عسير حيث تشهد إقبالا كبيرا من السياح في كل صيف من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج إلا أن هناك معاناة مستمرة للسياح والمواطنين منذ سنوات طويلة لم تضع الجهات المعنية لها حلا مناسبا للحد من الحوادث المرورية على طريق الطائف أبها السياحي حيث يقوم عدد من الشركات لمشروع الصرف الصحي وغيرها من الشركات في كل صيف بعمل حفريات عميقة لتنفيذ المشروع دون النظر في سلامة المواطنين وعابري ذلك الطريق.



image
الطفل الناجي من حادثة الصرف الصحي بالنماص

صحيفة الوطن //
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..