×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

علماء يطورون نسخة من فيروس #كورونا للعلاج منه

علماء يطورون نسخة من فيروس #كورونا للعلاج منه
 في خبر نقلته "بي بي سي" ان العلماء في أستراليا اصبحوا أول من يتمكن من تخليق فيروس كورونا جديد في المعمل خارج الصين، فيما وصفوه بـ"اختراق مهم".

وسوف يشارك العلماء اكتشافهم هذا مع منظمة الصحة العالمية، على أمل أن يساعد في جهود تشخيص الإصابة بالفيروس، والعلاج منه.

كما توصل علماء في الصين إلى إعادة تخليق الفيروس، وشاركوا سلسلة الجينوم (أي الحامض النووي) الخاصة به مع غيرهم، ولكن لم يطلعوهم على الفيروس نفسه.

وقال باحثون في معمل خاص في مدينة ميلبورن الأسترالية إنهم تمكنوا من تطوير نسخة من الفيروس، من مريض مصاب به. وكانت عينة الفيروس قد أرسلت إليهم يوم الجمعة الماضي.

وقال دكتور مايك كاتون، من معهد بيتر دوهيرتي للعدوى والمناعة: "ظللنا نخطط لوقوع حادثة شبيهة بما حدث منذ سنوات وسنوات، ولذلك تمكنا مما توصلنا إليه بسرعة".

وقال أطباء إن النسخة المخلقة يمكن استخدامها في اختبار "تجربة تحت السيطرة"، وسوف "تكون عامل تغيير مهم في التشخيص".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..