×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللحوم الحمراء..فوائد وأضرار

اللحوم الحمراء..فوائد وأضرار
 قالت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ريستماير، إن للحوم فوائد صحية جمة، غير أنها لا تخلو من المخاطر عند الإفراط في تناولها.
وأوضحت ريستماير أن اللحوم تمد الجسم بعناصر غذائية مهمة، لغناها بالبروتينات، وفيتامينات B بما في ذلك فيتامين B12، إضافةً إلى الحديد والزنك والسيلينيوم.
وحذرت الخبيرة الألمانية من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، والنقانق، الذي يسبب الإصابة بسرطان القولون، خاصةً عند الاقتران بالسِمنة المفرطة، وقلة الحركة.
كما أن اللحوم الغنية بالدهون تمهد الطريق للإصابة باضطرابات أيض الدهون بسبب محتواها العالي من الأحماض الدهنية، والكوليسترول، ما يرفع خطر الأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، والكبد الدهني.
ولتجنب هذه المخاطر تنصح ريستماير بتناول اللحوم بمعدل يتراوح بين 300 و600 غرام أسبوعياً على الأكثر، واختيار الأصناف قليلة الدهون وتحضيرها بشكل صحي مثل الشواء، والطهي بالبخار، أو في الفرن وفقاً لـ "24".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..