×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابراهيم مطاعن يسلم المهندس ماجد اول رخصة مرشد سياحي في المنطقة

ابراهيم مطاعن يسلم المهندس ماجد اول رخصة مرشد سياحي في المنطقة
 (موقع تنومة عبدالله )
سلم المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في عسير الأستاذ عبد الله إبراهيم مطاعن أول رخصة لمرشد سياحي في المنطقة الى المهندس ماجد محمد الشهري.
وبيّن مطاعن في الخبر الذي نشر على موقع الهيئة العامة للسياحة والآثار على الانترنت أنه تم استقبال 55 طلباً مشابهاً، وجار العمل على إنهاء بقية الطلبات من قبل إدارة التراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والآثار.
ولفت إلى أن المرشدين السياحيين يعملون بعد الرخصة بتكليف من المكاتب السياحية ومنظمي الرحلات، أو بصفة فردية، حيث يرافقون مجاميع السفر خلال الرحلات، والسفرات إلى المدن، ورحلات المغامرة، ويرشدونهم إلى المعالم التذكارية والأثرية والمعارض والمتاحف والمواقع الحضارية.
وشدد على أهمية أن يقوم المرشد السياحي بإعداد البرنامج واختيار الطرق ومسار الرحلات، والتحدث إلى المجاميع عن تاريخ وثقافة البلد المزار وحالته الاقتصادية والاجتماعية، وأن يكون على علم بالتأشيرات والتطعيم وأسعار صرف العملات، إضافة إلى ذلك يساعد المجاميع في حالات الطوارئ.
وفي المقابل أوضح المهندس الشهري أن لديه خطة متكاملة سيتم عرضها على مجلس التنمية السياحية بعسير لمناقشتها، ويطمح لتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة لدعم شباب المنطقة، حيث إنه من ضمن بنود هذه الخطة عمل دورات تعريفية عن الإرشاد وكيفية الالتحاق بها ومقومات الحصول على التصريح وفوائده.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..