×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

منطقة عسير نموذجاً يُحتذى به في جميع مناطق المملكة

منطقة عسير نموذجاً يُحتذى به في جميع مناطق المملكة
 تفاعلت الشؤون الإسلامية في منطقة عسير يوم الجمعة الماضي 27/ذوالحجة /1439هـ وشركة الاتصالات السعودية (Stc), مع الورشة التي أقامتها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع جامعة الملك خالد والتي كانت برعاية أمير منطقه عسير وحضور سمو نائبه الأمير/ تركي بن طلال بن عبدالعزيز حفظه الله وعنوانها "محددات الخطة التنفيذية لمواجهة ظاهرة المخدرات في منطقة عسير" والتي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 23-24/ذو الحجة /1439هـ .
حيث وحدت الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير خطبة الجمعة عن أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية دعماً لمخرجات الورشة ومبينة لأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية ونهايتها المخزية.
وقال مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي للأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الاستاذ/ بندر بن عبدالله الرميحي لايختلف اثنان على أهمية خطبة الجمعة في حياة المسلمين، وأنها تمثل قيمة كبيرة، دينية واجتماعية وتوعوية وثقافية، فالخطبة المنبرية الأسبوعية التي يستمع إليها المصلون في كافة الجوامع؛ لها أثر كبير في توجيه فكر الإنسان، التوجيه الديني الذي جاء به القرآن الكريم، توجيهاً يجلب الخير ويدفع الشر، ويدفع الشر.
فديننا الإسلامي الحنيف؛ يوجب علينا كمسلمين موحدين؛ التعايش والتعاون فيما بيننا على أمور ديننا ودنيانا، وقد حرم علينا عز وجل كل ما يؤذينا.
وقال الرميحي : إن بلادنا ولله الحمد تزخر بعدد كبير من المساجد والأئمة والخطباء المتميزين، وتوحيد خطبة الجمعة للعمل الوقائي التوعوي ضد آفة المخدرات وتوجيهها التوجيه السليم، لهو أكبر دعم وأنجح وسيلة لتوعية المجتمع وتثقيفه، ومعاضدة الجهات المختصة، في جهودهم المباركة لدرء الإدمان وحفظ الأمن، وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة من خلال (التحول الوطني 2020) و(رؤية المملكة 2030).
كما أبان الرميحي : أن شركة الاتصالات السعودية بثت رسائل نصية توعوية لمشتركيها تحذر فيها من خطر التعاطي المؤدي إلى الإدمان ,حيث أن مشكلة المخدرات من أكبر المشكلات في وقتنا الحاضر، والتي تستهدف الإضرار بعقول شباب الأمة وأبنائها, فهي تستهدف العقل والجسد فتهلكهما, والمال فتأكله, والأخلاق فتميتها، ومن ثم صار بيان حقيقتها وأضرارها وخطورتها مع بيان وسائل العلاج منها واجباً شرعياً على العلماء, وعلى الأسرة ؛ بل على المجتمع كله.
وثمن الرميحي : ما قامت به الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير في توحيد الخطبة للمنطقة بالحديث عن المخدرات مبدياً شكره لها على تفعيل العمل الوقائي التوعوي، فمنطقة عسير نموذج يحتذا به في المبادرات الاجتماعية والدينية والإنسانية .
شاكراً كذلك شركة الاتصالات السعودية على ما تقدمة من خدمة مجتمعية دينية وطنية تهتم بشؤون المواطن والمقيم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..