×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تهيء حدائقها بـ 3 مليون وردة و اكثر من 6700 شجرة وشجيرة

أمانة عسير تهيء حدائقها بـ 3 مليون وردة و اكثر من  6700 شجرة وشجيرة
 أعادت أمانة منطقة عسير تأهيل وتطوير عدد من حدائق مدينة أبها بمواقع متفرقة ، و ذلك ضمن جهود الامانة لتوفير كافة المرافق والخدمات البلدية في الحدائق والمتنزهات قبل انطلاق موسم الصيف و تحويلها إلى متنفس مهيأ للزوار و المصطافين و اهالي المنطقة .
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير م . سعيد محمد الشهراني بأن الأمانة هيأت حدائق بعض الأحياء بمدينة أبها لتتحول إلى متنفسات خضراء متكاملة المرافق والخدمات ، ومن المتوقع أن يتم تأهيل العديد من الحدائق من بينّها حديقة ابو خيال الجديدة و ذلك ضمن برنامج إعادة تخطيط وتأهيل الحدائق والمتنزهات. وأشار إلى أن الأمانة وضعت خطة مرحلية لتحويل هذه المواقع إلى حدائق جاذبة لأهالي الأحياء و زوار المنطقة ، و ذلك بمتابعة من أمين عسير م . عبدالله المصلح ، مع توفير كافة اشتراطات السلامة في تلك الحدائق مثل المرافق التي تحتضنها ، ألعاب الأطفال والكراسي والطاولات والمظلات الواقية . وتابع المتحدث الرسمي أنه سيتم إقامة دورات مياه عامة، وتوفير شبكة ري متطورة وخزان أرضي في كل حديقة لري المسطحات الخضراء والتشجير.
مبينا بأنه قد تم البدء في زراعة حديقة ابوخيال الجديدة ، فيما تم تجهيزها بشبكات الري بمساحة بلغت 26000م 2 اضافة الى انشاء خزان للري بسعة بلغت 150 طن اضافة الى انشاء دورات مياه عامة في الحديقة و تركيب العاب خاصة بالأطفال مشيرا الى ان هذه الاعمال تم تنفيذها خلال شهر فقط ، وسيستكمل العمل بزراعة الموقع مع بداية شهر رمضان المبارك استعدادا لاستقبال المنتزهين لموسم الصيف
وعن التطوير و اعادة التأهيل اشار الى انه تم تهيئة عدة مواقع خاصة للأطفال و الانتهاء من تركيب العاب خاصة للأطفال بتلك المواقع ومنها حديقة المشهد اضافة الى عدد من الحدائق الاخرى بمدينة ابها اضافة الى تركيب العاب قوى في ممشى حديقة المشهد وتركيب العاب قوى خاصة ايضا لذوي الاحتياجات في ذات ممشى .
و اضاف الشهراني الى انه قد تم زراعة 3 مليون زهرة بمواقع مختلفة من مدينة ابها ومنها سجادة الزهور و الدوار الجديد بطريق المطار اضافة الى طريق الملك عبدالعزيز و عدد من الحدائق ، بجانب زراعة 1500 شجرة و نخلة في حدائق الاندلس و الشلال و النسيم و الفيصلية و الشفاء و الفردوس و السعادة و النور اضافة الى طريق الملك عبدالعزيز و طريق الملك فهد و طريق المطار .
فيما تم زراعة 5200 شجيرة في حدائق السد و المفيض و الاندلس و السامر و النسيم و السلام و النور و الفردوس و ايضا الصالة الملكية ، بجانب زراعة 50 الف م2 من المسطحات الخضراء و تركيب شبكات ري حديثة بـ " التايمر " بطول 50 الف م2 بحدائق الوردتين و حديقة ابوخيال القديمة و الجديدة و الوادي و الشلال و الضباب .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..