×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة

أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة
 رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اليوم , اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الثانية للعام المالي 1439 / 1440هـ ، بحضور الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالإمارة .

وفي بداية الاجتماع رحب سمو أمير منطقة عسير بالجميع , , كما أكد على الإدارات الحكومية بأهمية تفعيل دورها من خلال التنسيق الدائم بينها بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء ، متطلعاً أن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح المنطقة.

واطلع المجلس على نتائج زيارة الوفد المكلف من مجلس المنطقة لمجلس الشورى يوم الثلاثاء 1/8/1439هـ, كما اطلع المجلس على محضر توصيات اجتماع لجنة الثقافة والتعليم وشؤون الشباب من معالي مدير جامعة الملك خالد.

واطلع المجلس على محضر توصيات اجتماع لجنة الخدمات والمشاريع حيث أوصت اللجنة باعتماد أولويات المشاريع الواردة من وزارة النقل للعام المالي 1439-1440هــ , وما تم اعتماده لبعض الجهات الخدمية بالمنطقة الممثلة في المجلس لميزانية العام الحالي 1440 / 1441هـ , وتأتي مقدمتها , تحويل طريق عقبة نخلين من طريق فرعي إلى طريق رئيسي وإعطائه الأولوية رقم 1 في قائمة الطرق الرئيسية , كما أوصت اللجنة بنقل الأولوية رقم 17 إلى الأولوية رقم 2 في الطرق الثانوية بما يسمى ازدواج طريق ( أبها-السودة / الملاحة ) المرحلة الثالثة , بالإضافة إلى عدد من التوصيات الأخرى التي تخدم مشاريع الطرق بالمنطقة .

وناقش المجلس محضر توصيات اجتماع لجنة الخدمات الصحية والمسؤولية الإجتماعية ,والتي أوصت بعدد من التوصيات التي تأتي في مقدمتها مخاطبة مرور منطقة عسير للعمل على الإعداد والترتيب لإقامة ورشة عمل موسعة تشمل رؤساء البلديات والمرور ومسؤولي وزارة النقل في كافة محافظات المنطقة لاستعراض ما تم انجازه لتصحيح النقاط السوداء , وما تبقى للخروج بتوصيات تضمن استكمال تصحيح كافة النقاط السوداء في المنطقة .

بالإضافة إلى ما ورد بخصوص تفعيل برنامج المدن الصحية والذي يهدف إلى تعزيز الصحة وتحسين الحياة في المدن تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

كما اطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والسياحية .

وفي نهاية الاجتماع وجه أمير منطقة عسير الجهات الخدمية الممثلة في المجلس كافة بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه ، مقدماً شكره للجميع .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..