×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سمو #وزير_الحرس_الوطني يدشن حزمة من المشاريع ويلتقي بخريجي كلية الملك خالد العسكرية

سمو #وزير_الحرس_الوطني يدشن حزمة من المشاريع ويلتقي بخريجي كلية الملك خالد العسكرية
 قام صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني يوم الاثنين1439/8/21هـ بزيارة لكلية الملك خالد العسكرية وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد الكلية المكلف اللواء الدكتور / سعيد بن ناصر المرشان وقادة، ورؤساءالاقسام، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية من مدنيين وعسكريين ، حيث تشرف الجميع بالسلام على سموه .
ثم أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى قائد الكلية المكلف كلمة رحب فيها بسمو وزير الحرس الوطني مثمنا ما تجده الكلية من دعم لا محدود من سموه في كافة المجالات، واشار قائد الكلية الى ان الكلية حرصت بتوجيه ودعم من سمو وزير الحرس الوطني على ان تكون خطاها المستقبلية مبنية على اسس علمية.
ثم استمع سموه الى ايجاز عن الجهود التي بذلت للارتقاء بمستوى جودة التعليم ولمواكبة المستجدات التكنولوجية والتدريبية وأثره على العملية التعليمية.
بعدها دشن سمو وزير الحرس الوطني حزمة جديدة من المشاريع شملت التعليم الالكتروني ( أنظمة المحاكاة العملياتية )،ونظام إدارة الاختبارات، ومنظومة الأمن والسلامة الالية .
ثم شاهد سموه عرضا مرئيا عن مشروع التعليم الالكتروني(أنظمة المحاكاة العملياتية ) حيث استمع سموه الى ايجاز عن المشروع قدمه رئيس لجنة التعليم الالكتروني العميد الدكتور مطلق بن محمد ابو ثنين والذي تطرق الى كيفية استخدام كلية الملك خالد العسكرية لأنظمة المحاكاة ثلاثية الابعاد وذلك لتحقيق اعلى مستويات الكفاءة في التدريب ، ومصممة لإعداد جيل واعد من القادة ، وتقلل هذه الأنظمة من الحاجة لاستخدام التدريبات الفعلية .
بعد ذلك دشن سمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف نظام إدارة الاختبارات والذي تم تطويره نظرا للأهمية القصوى في حساب درجات الطلاب آليا .
ثم دشن سموه مشروع الأمن والسلامة الالية حيث شاهد عرضا مرئيا عن المشروع والذي تهدف كلية الملك خالد العسكرية من خلاله ضبط عمليات صرف واستلام وتتبع وجرد الأسلحة وكذلك التحكم في إدارة الزائرين آليا عن طريق استخدام تقنية RFID .
عقب ذلك استمع سمو وزير الحرس الوطني لإيجاز من مدير إدارة التطوير والجودة العميد محمد بن عجيان الدوسري عن المشاريع المنجزة في الكلية والتي تم الحصول فيها على شهادة الأيزو للشؤون التعليمية وفي إدارة أمن المعلومات وفِي إدارة سلامة الغذاء، وكذلك شهادة الجودة في تحليل المخاطر والتحكم بالنقاط الحرجة.
ثم شاهد سموه ايجاز عن نظام تعيين خريجي كلية الملك خالد العسكرية والذي قدمه رئيس لجنة توزيع الخريجين العميد ركن سعيد بن عبدالله بن عياش والذي تطرق الى كيفية عمل نظام التوزيع والذي يعتمد على مجموعة من المعايير من سجل الطالب خلال دراسته في الكلية بحيث يتم تحقيق رغبة الخريج ما امكن بالتوازي مع متطلبات الوظيفة في وحدات الحرس الوطني .
كما التقى سموه بالخريج محمد حزام القحطاني ابن شهيد الواجب المقدم حزام القحطاني ، مثمناً سموه التضحيات التي قدمها شهداء الواجب ، مشيراً الى انهم قد سجلوا الكثير من ملاحم البطولة والفداء في ميادين العز والشرف ووقوفهم سداً منيعاً في وجه كل معتد يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره ومكتسباته، كما وجه سموه بتحقيق رغبة الخريج بتعيينه في كلية الملك خالد العسكرية .*
*بعد ذلك كرم سمو وزير الحرس الوطني الوكيل رقيب محمد بن فيحان الجعيد احد منسوبي الكلية وذلك لحصوله على المركز الثالث في مسابقة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني.
ثم صافح سموه قادة وضباط السرايا ، ثم التقى سموه بأبنائه الخريجين من دورة تأهيل الضباط الجامعيين 29 والدورة34 من طلاب كلية الملك خالد العسكرية ، وفي بداية اللقاء بارك سموه للخريجين انضمامهم إلى معاقل الرجال الذي يعتمد عليهم الوطن بعد الله في حماية مقدساته والذود عن حدوده ومقدراته بالغالي والنفيس تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله -، مشيرا سموه الى ان الخريجين بعد أن أكملوا مسيرتهم الدراسية والأكاديمية طوال ثلاث سنوات تلقوا فيها كافة أنواع العلوم والمعارف والمهارات العسكرية والتدريب الميداني المؤهل لكي يكون الضابط على درجة عالية من الكفاءة والاحتراف العسكري ليبدأ مسيرة العمل الفعلي لخدمة الدين ثم المليك والوطن ، حيث دعى سموه أبنائه الخريجين للتمسك بتعاليم الدين الاسلامي والتحلي بالأخلاق الكريمة ، وأن يكونوا لبنة جديدة تضاف لما خرجته كلية الملك خالد العسكرية من دفعات متعاقبة طوال مسيرتها شكلت من خلالها رافدا قويا ودعامة كبيرة لقوات الحرس الوطني ، وساهمت بشكل فعال في مد قطاعاته ووحداته بالكفاءات المؤهلة التي أصبحت تتبوأ أعلى المراكز القيادية ، وعبر سموه عن سعادته بما شاهده من مشاريع نوعيه سواءاً ما يخص التعليم الالكتروني او ما يخص انظمة ادارة الاختبارات وانظمة الامن والسلامة والتي تتوافق مع رؤية2030 ، وان يكون التعليم العسكري بهذا المستوى وافضل بحيث لا يتوقف عند نقطة معينة ، كما هنأ سموه قيادة ومنسوبي الكلية على حصولهم على شهادات الايزو وشهادات الجودة في مجالات تعليمية وامنية وادارية.
بعد ذلك ألتقط لسموه الصور التذكارية مع أبنائه الخريجين .
وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني رئيس تحرير جريدة الجزيرة الاستاذ خالد بن حمد المالك ، ورئيس تحرير جريدة الرياض الاستاذ فهد بن راشد العبدالكريم.
ثم قام سموه بجولة على عدد من مشاريع الكلية ومنها مهاجع الطلبة والمستودع الرئيسي للأسلحة والذخيرة والمبنى التعليمي حيث استمع الى شرح مفصل من قائد الكلية المكلف ومساعد وكيل الحرس الوطني لشئون المشاريع المكلف سعود سعيد القثامي.*
ثم غادر سموه مقر الكلية مودعا بالحفاوة والتكريم .
الجدير بالذكر أن سمو وزير الحرس الوطني سيرعى يوم الأربعاء القادم حفل تخرج دورة تأهيل الضباط الجامعيين 29 والدورة 34 من طلاب كلية الملك خالد العسكرية.

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..