×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة بيشة تدرّب منسوبيها على رعاية المرضى لمرحلة ما قبل المستشفى

صحة بيشة تدرّب منسوبيها على رعاية المرضى  لمرحلة ما قبل المستشفى
 اختتمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بيشة بحضور مدير صحة بيشة علي بن يحيى ال كاسي برنامجها التدريبي (رعاية المرضى لمرحلة ما قبل المستشفى في مراكز الرعاية الصحية الاولية بالدوام الممتد ) ضمن مبادرات إدارة الشئون الاكاديمية و التدريب بصحة بيشة .
واوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة علي آل بخيتان ان البرنامج استهدف العاملين بالمراكز الصحية بالدوام الممتد وهي المراكز الصحية المناوبة التي يستمر العمل بها حتى الساعة الحادية عشر مساءً بالإضافة الى الاطباء بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وبلغ عدد المتدربين 82 متدرب واستمر لمدة ايام قسّم خلالها المتدربين على مجموعتين .
ويعتمد البرنامج في آلية التدريب على تطبيق نظام المحاكاة في التدريب وهو التطبيق العملي باستخدام الدمى المشابهة لجسم الانسان .
واشار ال بخيتان الى ان البرنامج يهدف الى رفع كفاءة العاملين من خلال محدودية الاخطاء الطبية باستخدام التقنية الحديثة للاستفادة منها في تحسين القيمة المحصلة من الخدمات الصحية
وتعبر هذه المرحلة من البرنامج هي المرحلة الاولى تليها مرحلة التدريب بأقسام الطوارئ بالمستشفيات فالمرحلة الثالثة والنهائية وهي التدريب بأقسام العناية المركزة بالمستشفيات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..