×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يتفقد مركز الأمير فيصل بن خالد لجراحة وأمراض القلب بالمنطقة

بتكلفة إجمالية بلغت 189 مليون ريال وبسعة 78 سرير

أمير عسير يتفقد مركز الأمير فيصل بن خالد  لجراحة وأمراض القلب بالمنطقة
 أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير حفظه الله أن مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب في مدينة أبها ، يعتبر إنجازاً طبياً مميزاً ، وسوف يسهم في تقديم خدمة طبية تخصصية لأهالي منطقة عسير كافة , مشددا سموه على أهمية متابعة الخدمات وتسخير جميع الإمكانات لخدمة المواطن والمقيم في مجال الخدمات الصحية بالمنطقة لتتناسب مع العطاء الذي تقدمه الحكومة الرشيدة لهذا القطاع الهام .

جاء ذلك خلال تفقد سموه صباح اليوم لسير العمل للمراحل النهائية بالمركز والذي سيتم تدشينه قريباً – باذن الله - .

وكان في استقبال سموه فور وصوله لموقع المشروع ، سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان ، وعدد من منسوبي صحة عسير .

و اطلع سمو أمير منطقة عسير على محتويات الطابق الأول للمركز والذي يضم قسم العيادات الخارجية المكون من 18 عيادة خارجية تخصصية ، وقسمي المختبر والأشعة المجهزة بأحدث الإمكانات التقنية والفنية ، ثم اطلع سموه على معايير السلامة المطبقة في المركز ومتطلبات الدفاع المدني في المشروع كأنظمة إطفاء ومراقبة وتحكم ، وقنوات شفط وسحب الأدخنة والعوازل المستخدمة في الأبواب لمنع انتشار الحريق أو تسرب الأدخنة .

كما تفقد سموه غرف العمليات النوعية والبالغ عددها 3 غرف عمليات رقمية حديثة وجهازين لقسطرة القلب " للكبار والصغار " ، بالإضافة إلى قسم التعقيم المركزي فائق الجودة ، وغرف العزل الـ8 ذات الضغط السلبي ، والمزودة بآخر التجهيزات التي تضمن تحقيق أعلى معايير مكافحة العدوى العالمية .



وشاهد سمو الأمير فيصل بن خالد غرف التنويم البالغ عددها 45 غرفة تنويم وقسم العناية المركزة المجهز بـ21 سريراً ، واستعرض استخدام المركز لتقنيات العلاج الروحي للمرضى عبر تطبيق تصاميم فنية محددة بشكل احترافي في الممرات وأقسام العمليات ، وتمكين المرضى من التواصل مع ذويهم خلال التنويم عبر الشاشات الرقمية ، وتواصل الأطباء مع نظرائهم في العالم بالصوت والصورة خلال العمليات ، وتهيئة بيئة عمل محفزة للفريق الطبي والإداري.

من جهته قدم سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان شكره وتقدير لسمو أمير منطقة عسير على دعمه وتحفيزه لإنجاز هذا الصرح الطبي الفريد ، والذي بلغت تكلفة إنشاؤه 189 مليون ريال سعودي ، وبسعه سريرية 78 سريراً , موضحاً أنه سيتم افتتاح المركز قريباً بإذن الله بعد أن تعتمد وزارة المالية تكلفة التشغيل ، مبيناً أنه قد تم اعتماد عقود الصيانة والنظافة والصيانة الطبية للمركز كاملاً بمبلغ 23 مليون ريال وهي في طور الترسية ، كما تم دعمه بعدد 2 مولدات احتياطية وبنظام الـUPS لتحقيق الأمان في استمرار مصدر الطاقة في الأقسام الحرجة ، وكذلك أنظمة ( اللوكرنت ) الكهربائية كالسنترال وأنظمة المراقبة .
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..