×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

النظر في رفع مستوى مراكز ومحافظات إلى فئتي «أ» و«ب»

 فايز آل جحني -الرياض):
ذكرت مصادر صحفية أن فرق عمل مكونة من جهات حكومية عدة، تعمل على التدقيق في مدى الحاجة إلى رفع مستويات بعض المراكز الإدارية من فئة «ب» إلى فئة «أ»، ومن فئة «أ» إلى محافظة فئة «ب»، ومن محافظه فئة «ب» إلى فئة «أ»، في بعض مناطق المملكة، وفقاً لاعتبارات سكانية، وجغرافية وأمنية، إلى جانب ظروف البيئة والمواصلات.
على أن تجري مجالس المناطق دراسات مستفيضة لنتائج وتوصيات تلك الفرق، تمهيداً لرفع ما توصلت إليه إلى لجنة شكلت في وزارة الداخلية لهذا الغرض.
وكان المقام السامي، وجه وزارة الداخلية في وقت سابق، بإجراء دراسة في شأن طلبات كان قد رفعها عدد من أمراء المناطق لرفع مستويات بعض المراكز والمحافظات التابعة لمناطقهم.
ويتطلب رفع مستوى المراكز الإدارية من فئة «أ» إلى محافظه فئة «ب»، ورفع مستواها إلى محافظه فئة «أ» موافقة مقام رئيس مجلس الوزراء بناء على توصية من وزير الداخلية، في حين يتطلب رفع مستوى المراكز من فئة «ب» إلى فئة «أ» موافقة وزير الداخلية، بحسب ما نص عليه نظام المناطق.
يذكر أن رفع مستوى بعض المحافظات والمراكز، يواكبه التوسع العمراني والنمو السكاني، الذي شهدته تلك المراكز والمحافظات في السنوات الأخيرة، ويتلازم مع خطط الدولة التنموية الهادفة إلى تنمية الإنسان السعودي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له باعتباره ركيزة التنمية الأساس، إذ تبلغ عدد المراكز الإدارية في المملكة من فئتي «أ» و«ب» 1384 مركزاً، فيما وصل عدد المحافظات من الفئتين ذاتهما إلى 105 محافظات في مناطق المملكة الثلاثة عشر
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..