×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

3 شابات جنوبيات يبادرن بفعالية مبتكرة للتعريف بتفاصيل نيوم المستقبل

3 شابات جنوبيات يبادرن بفعالية مبتكرة للتعريف بتفاصيل نيوم المستقبل
 قاد حماسة وشغف 3 شابات من أقصى جنوب المملكة بمشروع نيوم الوجهة الحيوية العالمية المنتظرة بأقصى الشمال؛ للمبادرة بتنظيم فعالية ناين نيوم (9neom) بقاعة ريناد في مدينة أبها اعتبارا من اليوم (الجمعة) ولمدة 3 أيام متواصلة، وذلك للتعريف بالمشروع الذي يعد واحدا من أهم مبادرات رؤية 2030.
الشابات ريناد خالد البريك ولمياء سعيد العمري وعهود سفر القحطاني حصلن على دعم أسرهن وترخيص من الجهات ذات العلاقة لتنظيم الفعالية.
وتقول الشابات إن هدفهن إيصال فكرة نيوم لكافة أفراد المجتمع، وذلك بطريقة مبتكرة وجميلة غير مباشرة من خلال بعض المجسمات البسيطة والفعالية التي تتضمن أجنحة (بوثات) وألعاب للأطفال والكبار ومسرح قولدز جيم وفود تركات وجلسات خارجية وكوفي نيب كافيه.
وعن الأجنحة (البوثات) فقلن إنها متنوعة بما فيها الرسامين والرسامات والمصورين والمصورات والمكياج السينمائي ومنتجات التجميل والجوالات والأزياء وتصميم الديكورات وطباعة التيشرتات والأعمال اليدوية والتحف بالإضافه إلى بوث مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة ووزارة البيئة والمياه والزراعة وstc و قولدز جيم و كان ياما التطوعي.
يذكر أن نيوم (بالإنجليزية:NEOM) مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في يوم الثلاثاء 4 صفر 1439 هـ الموافق 24 أكتوبر 2017، ويقع المشروع في أقصى شمال غرب السعودية، حيث سيوفر العديد من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26,500 كم2، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر. ويهدف المشروع ضمن إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ"نيوم" بحلول عام 2025م.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..