×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلس أمناء الكلية التقنية العالمية للبنات بـ #النماص يناقش متطلبات سوق العمل

مجلس أمناء الكلية التقنية العالمية للبنات بـ #النماص يناقش متطلبات سوق العمل
فهد الشهري: عُقد في الكلية التقنية العالمية للبنات بالنماص اجتماعا دوريا مع مجلس أمناء الكلية لمناقشة المستجدات ومناقشة بعض الاقتراحات لطرح تخصصات جديدة في الكلية لمواكبة متطلبات سوق العمل وايضا تنظيم مبادرات لتعزيز العلاقات العامة والشراكات المجتمعية.
وأشار الأستاذ خالد الهزاع مدير إدارة الجودة في التدريب التقني والمهني في أبها بأن سوق العمل سوق واعد خاصة في ظل رؤية 2030 واللوائح والأنظمة الجديدة التي ستخدم المنطقة، لذلك تم إعادة الهيكلة الإستراتيجية في سوق العمل من خلال تأهيل المتدربين للقطاعين العام والخاص.
كما بينت الاستاذة إيمان المالكي رئيسة القسم النسائي لسيدات الاعمال في الغرفة التجارية في ابها أن تخصص السياحة والفندقة هو احدى التخصصات المطلوبة في الفترة القادمة في مدينة النماص وماجاورها حيث أنها منطقة سياحية وتمر بمرحلة تطور وأن ذلك سيساعدنا على مواجهة حاجة السوق الجديدة بتخصصات تخدم المنطقة.
واضافت الأستاذة أشواق الطويل رئيسة القسم النسائي لبلدية النماص أن المحافظة تعاني من ضعف سوق العمل في كلا من القطاعين العام والخاص وأن البلدية تتطلع لتوسيع نطاق العمل الحر داخل المنطقة.
بينما اقترحت الدكتورة نداء عبد الهادي، طبيبة في مركز صحي بالنماص إقامة شراكة مجتمعية مع المراكز الصحية على أن تقام محاضرات وندوات تثقيفية داخل الكلية. كما تم اقتراح إضافة تخصصيّ الأزياء والخياطة وتصميم المجوهرات في الكلية من قبل الاستاذة فوزية حامد عميدة كلية العلوم التطبيقية للبنات بالنماص ومها العمري طالبة في قسم إدارة اعمال وذلك حسب احتياجات المحافظة.
ومن باب مبادرات العلاقات العامة والشراكات المجتمعية ابدى كلا من الأستاذ خالد الهزاع والأستاذة إيمان المالكي والأستاذة أشواق الطويل إستعدادهم التام لإقامة ورش عمل ومحاضرات لدعم طالبات التدريب التقني والمهني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..