×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إجراء أول عملية إصلاح رباط صليبي بالمنظار بمستشفى أحد رفيدة

إجراء أول عملية إصلاح رباط صليبي بالمنظار بمستشفى أحد رفيدة
 تمكن فريق طبي متخصص من إجراء أول عملية اصلاح و زراعة للرباط الصليبي الأمامي في الركبة بواسطة المنظار في مستشفى أحد رفيدة .
وكان المريض يعاني من عدم ثبات في ركبته اليسرى ، و بالفحص الطبي و عمل أشعة X و أشعة الرنين المغناطيسي تبين أن لديه قطع كامل بالرباط الصليبي الأمامي ، حيث تم تحويله لوحدة العلاج الطبيعي لتقوية عضلاته لحين موعد العملية.
تلى ذلك تنفيذ الأطباء للعملية وذلك تحت إشراف فريق طبي متخصص ضمن برنامج التوأمة بين مستشفى عسير المركزي ومستشفى أحد رفيدة ، هذا و قد خرج المريض من المستشفى و هو بصحة و سلامة – ولله الحمد - وبدأ في برنامج إعادة التأهيل اللازم لمثل هذه الحالات ، علماً أن صحة عسير كانت قد دعمت المستشفى بجهاز منظار عظام على أحدث طراز وبتقنية متطورة ، و قد أعرب مدير القطاع الصحي ومشرف مستشفى أحد رفيدة علي آل زاحم عن شكره لمدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور محمد الهبدان على دعمه اللامحدود للمستشفى بالكوادر الطبية المؤهلة وبأحدث الأجهزة.
جدير بالذكر أن برنامج التوأمة بين مستشفى عسير المركزي ومستشفى أحدة رفيدة يهدف إلى إجراء 1750 عملية جراحية خلال السنة الأولى في تخصصات جراحية مختلفة مما يعني تخفيف 60% من الحالات الموجودة بقوائم الانتظار ، وتخفيف الضغط على مستشفى عسير المركزي ، وتركيز الخدمة به للحالات التخصصية النوعية .
من جانب آخر أطلقت مؤخراً تطبيق "صحة " الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من "الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن الواحدة ظهرا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع " بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..