×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة شقراء يهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني 87

مدير جامعة شقراء يهنئ القيادة بذكرى اليوم الوطني 87
 رفع معالي مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - وللشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة 87 ، مؤكدا أن الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة الدولة وما تحصلت عليه من مكاسب في زمن قياسي يعد قصيرا في عمر الشعوب . وأوضح معاليه أن اليوم الوطني يعد إعلانا لنجاح ملحمة توحيد المملكة العربية السعودية بعد بطولات خاضها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - والقيادات الميدانية في توحيد مناطق المملكة المترامية الأطراف. وافاد أن المملكة أصبحت عمقاً استراتيجياً للعالم الإسلامي وعمقا للهوية العربية والحاضنة للدعوة الإسلامية، وتعد رقما يصعب على المعادلة العالمية تجاوزه، ومثلاً يضرب للاستقرار السياسي والنماء الاقتصادي، والرقي العلمي، مشيرا إلى أن المملكة منذ تأسيسها حتى هذا العهد الزاهر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله - وحكومتنا الرشيدة تسير بالدولة بكل أسباب النجاح والرقي والازدهار، فسخرت الإمكانات البشرية والمالية وأوجدت روح التنافس الممزوجة بالانتماء من أجل القفزات الحضارية التي تنشدها كل دولة ، فلم تتوانَ وقتاً ما عن العناية بالإنسان وإعداده والارتقاء بقدراته وإمكاناته. وأبان الدكتور الأسمري أنه تزامنا مع الذكرى 87 لليوم الوطني نحتفل هذا العام بمنجزات حققها التعليم بشكل عام وجامعة شقراء بشكل خاص، حيث شهدت الجامعة مطلع هذا العام الجامعي الانتقال إلى منشآت أكاديمية جديدة بمحافظات : شقراء، الدوادمي ، حريملاء، القويعية ، ثادق وضرماء. وتضمنت مدن جامعية ومجمعات أكاديمية حديثة لكليات البنات ضمنت من خلالها الجامعة وبدعم من ولاة الامر الانتقال إلى مستويات رياديه في التعليم الجامعي، التي ستعود بأثرها الايجابي على المخرجات الأكاديمية للجامعة حيث نستهدف دفع سوق العمل الوطنية بكوادر وطنية مؤهله تتوافق مع رؤية المملكة 2030 والتي اطلقها ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بعد ما أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله وتناولت محاور منها : إعداد جيل طموح، واقتصاد محلي مزدهر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..