×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على 6 أنواع من #الفواكه مفيدة لعلاج وتنظيف القولون

تعرف على 6 أنواع من #الفواكه مفيدة لعلاج وتنظيف القولون
تنومة :فهد الشهري القولون هو أحد أجزاء الجهاز الهضمي الهامة ، حيث يعمل القولون بعد هضم الطعام على تخليص الجسم من الفضلات ، والمواد غير المفيدة ، حتى يصبح الجسم صحيآ وسليمآ ، وعمل القولون يكمل عمل المعدة والامعاء بشكل أساسي ، لذلك فمع الدور الهام الذي يلعبه القولون في عملية الهضم ، فهو يتعرض للعديد من المشكلات ، فقد أصبحت وخاصة في الفترة الاخيرة أمراض القولون من أكثر الأمراض شيوعآ وإزعاجآ للكثيرين ، حيث يتعرض القولون للإنتفاخ والإلتهاب مسببآ آلامآ كبيرة للمريض ، كما أن إلتهاب القولون يؤثر على عمله ، فلا يتم التخلص من سموم الجسم كما يجب ، وبالتالي ينعكس ذلك بالسلب على صحة المريض بشكل عام .
لتنظيف القولون بشكل طبيعي وضع الاطباء العديد من البرامج الغذائية الطبيعية التي تعمل على تنظيف القولون وهي أطعمة مفيدة في هذا المجال بالتأكيد ، لكن يركز الأطباء على الإهتمام بالفاكهة ، حيث تلعب الفاكهة دورآ مميزآ في تنظيف القولون وعلاج مشكلات المختلفة ، وتنظيفه من السموم.
فيما يلي نعرض أهم أنواع الفاكهة التي تساعد في تنظيف وتطهير القولون :
1 – الأفوكادو : تشتهر فاكهة الأفوكادو بأنها من أواع الفاكهة الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية ، حيث تلعب أحماض أوميجا 3 دورآ هامآ في تنظيف وتطهير القولون ، وتنقيته من السموم ، حيث يعمل حمض الأوميجا 3 على زيادة ليونة جدران الامعاء ، أي كما يقول الاطباء ” تشحيم جدران الأمعاء ” ، وهذه العملية تؤدي إلى تخلص الأمعاء من أي بقايا للسموم والفضلات بها ، وبالتالي يبقى القولون نظيفآ ، كما أن خواص فاكهة الكيوي تجعلها تهديء من إلتهابات القولون المزعجة ، من خلال علاج المشكلات المسببة لإلتهاب القولون .
2 – الفراولة : تعمل الفراولة على تطهير القولون وتنظيفة بفعالية كبيرة ، حيث تتكون الفراولة من نسبة كبيرة من الالياف الطبيعية ، كما أنها تحتوي على مضادات الأكدسة التي تساعد على وقاية القولون من كل الامراض التي تضره ، وللحصول على أكبر فائدة في تطهير القولون من خلال تناول الفراولة ، يمكن مزجها مع انواع من الفاكهة الاخرى المعروفة بأهميتها للقولون أيضآ ، مثل التوت ، والبرتقال ، وغيرها من أنواع الفاكهة التي تحتوي على الألياف الطبيعية القابلة للذوبان .
3 – الجريب فروت : تعتبر فاكهة الجريب فروت من أنواع الفاكهة المفيدة للصحة بشكل كبير ، وخاصة للقولون ، حيث تحتوي الجريب فروت على الألياف الطبيعية ، ومضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى السوائل ، وفيتامين ج ، وهي تعد بهذه الخواص أفضل مطهر للكبد ، والأمعاء ، والقولون .
4 – التوت : يمكنك الإكثار من تناول فاكهة التوت باستمرار ، سواء التوت الأزرق أو التوت الأحمر ، فهو من أغنى الفاكهة بالألياف الطبيعية ، ومضادات الأكسدة ، والتي تساهم في تطهير المعدة والامعاء ، كما أنه فعال جدآ في تنظيف القولون ، وتهدئة الإنتفاخ ، بالإضافة إلى تهدئة الإلتهاب أيضآ .
5 – العنب البري : يعد العنب البري من مضادات الإلتهاب القوية في علاج القولون ، حيث يحتوي العنب البري على مادة طبيعية تشبه في عملها الأسبرين ، كما أن العنب البري يقوي من أنسجة القولون ، ويطهره ، فينصح الأطباء مرضى القولون بالحرص الدائم على تناول العنب البري لتجنب إلتهابات القولون المزعجة .
6 – الليمون : الليمون من أهم الفاكهة الحمضية في علاج القولون ، وتطهيره ، حيث يحتوي الليمون على مضادات للإلتهاب ، كما أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يهديء من إلتهاب القولون ، كما أن الليمون يساعد القولون على التخلص من فضلاته ، وتطهير نفسه بشكل تلقائي ، والليمون بشكل عام يزيل السموم من الجسم ومن أعضاءه المختلفة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..