×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مختبر أمانة عسير يكشف على أكثر من 3 الآف عينة

مختبر أمانة عسير يكشف على أكثر من 3 الآف عينة
تنومة : يواصل مختبر أمانة منطقة عسير أعماله لخدمة المنطقة والكشف لكل من يرغب وذلك مجاناً حيث يستقبل كافة المواطنين والراغبين في زيارته في موقعه بسوق الخضار الجديد مخطط الهيام طريق بني مالك بأبها ويحوى هذا المختبر الأجهزة التالية LCMSMS ، GCMSMS ، ICPMS ، UPLC-DRD UPLC-RI ، Spectrophotometer ، والأجهزة المساعدة لها لإجراء الاختبارات .
أوضح ذلك وكيل الأمين للخدمات م. عبد الله المصلح وأضاف : ويعمل بالمختبر عدد من الكوادر المؤهلة ، و يقوم المختبر باستقبال العينات لإجراء فحوصات الكشف عن جودة العسل والكشف عن بقايا المبيدات في الأغذية والكشف عن المعادن الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه ، حيث قام المختبر بتحليل عدد ٢٦٠٠ عينة للكشف عن جودة العسل ، و٤٣٣ للكشف عن بقايا المبيدات في الأغذية و ١٢٣ للكشف عن العناصر الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه وكذلك تدريب طلاب جامعة الملك خالد بنين وبنات .
بالإضافة إلى المشاركة في مهرجانات العسل للرقابة على جودة العسل ، وعمل ورشة عمل لتوعية المواطنين والمرقبين الصحيين .
وقال المصلح أن الخطة المستقبلية هي إضافة المزيد من الاختبارات في الكشف عن جودة العسل ، والكشف عن السموم الفطرية ، والفحص الجرثومي "الميكروبيولوجي للأغذية" ، والكشف عن مصادر اللحوم من خلال جهاز البصمة الوراثية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..