×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي تنومة يطالبون العدل بتعيين قاض في محكمة تنومة لإنجاز المعاملات

أهالي تنومة يطالبون العدل بتعيين قاض في محكمة تنومة لإنجاز المعاملات
تنومة - سعيد معيض: لا زال أهالي محافظة تنومة يعانون من عدم وجود قاضي في محكمة تنومة ينهي معاملاتهم المتأخرة منذ خمسة أشهر، على الرغم من حجم المحافظة الكبير مساحة وسكانا، مما أثر على تراكم المعاملات وتعطل مصالح المواطنين لا سيما في استخراج حجج لأراضيهم وممتلكاتهم العقارية، إضافة إلى المعاملات الأخرى كحل الخلافات وحصر الورثة والطلاق وغيرها من الأمور التي تعد من اختصاص المحاكم.

الاستاذ "سلمان بن عبدالله الشهري" أكد أن وضعنا مع المحكمة في تنومة يرثى له، حيث كنا نطلب ونتمنى بوجود قاض آخر على الاقل لإنهاء المعاملات وكثرة المراجعين، ولكننا فوجئنا بذهاب القاضي وعدم عودته إلى المحكمة مما عطل المعاملات نهائيا خصوصا ان بعض المعاملات أوشكت على الانتهاء منها، دون تعويض بقاض آخر يسد مكانه، وأشار الشهري أن المواطنين يلجئون حاليا إلى الذهاب إلى محكمة النماص شمالا أو محكمة بللسمر جنوبا رغم بعدهما ووجود مراجعين كثر من أهالي المحافظتين .

أما المواطن " حسن اللامي" فأوضح اننا نراجع المحكمة منذ شهر دون وجود قاض، وبالتالي العودة إلى منازلنا حيث لا يمكن انجاز معاملتنا بدون قاض رغم وجود الموظفين، ولاحظ اللامي ما يعانيه المواطنين من مشقة في مراجعاتهم لمحكمة تنومة لا سيما كبار السن الذين يتكبدون المشقة في الذهاب إلى المحكمة على أمل وجود قاض لكنهم يرجعون بخفي حنين، وطالب اللامي وزارة العدل بسرعة تعيين قاض أو إعادة القاضي السابق لإنجاز المعاملات واحتياجات الأهالي.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نحن بصدد اكبر كذبه 23-04-1438 03:00 صباحاً
    عندما تغيب العداله وتتفشى اللامبالاة وتمتهن الحقوق ويسلب الوقت والنزاهة في نزهة فقل حسبي الله ونعم الوكيل هو الناصر لنا وهو العدل رأينا قمة في تأخير المواطن واتقان في تمليله وتلمس تعطيله واستحسان ارهاقة لدرجة ارسال نظرات لنا* نفهم معناها ونقول لماذا كل هذا ومن المستفيد
  • #2
    ابو اروى 23-04-1438 07:41 صباحاً
    كيف عدم عودته يعني في إجازة خمسة أشهر أو قدم استقالته مافهمت
  • #3
    ابو خالد 23-04-1438 12:28 مساءً
    بما أن تنومة تم ترقيتها الى محافظة اتمنى ان يتماشى ترقية المحكمة ويكون فيها ثلاث دوائر قضاءية وكذلك تغير المبنى الحالي إلى مبنى مكون من اربع طوابق تستوعب جميع المكاتب من حجز وتنفيذ وقسم الحجج وقسم عقود الأنكحة وقسم الاحالات وبيت المال وقسم الدعاوى وغير ذلك نأمل من الله ثم المسؤولين النظر في ذلك
  • #4
    أبو فيصل 07-05-1438 10:34 مساءً
    لن يضيع حق وراه مطالب نأمل من أبناء تنومه المتواجدين في الرياض لو يمرون وزارة العدل ويوضحون الأمر لمعالي الوزير ووكيله فبإذن الله ما يقصرون .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..