×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مصاب يمني من قوات الشرعية يستعيد بصره في مستشفى عسير المركزي

مصاب يمني من قوات الشرعية يستعيد بصره في مستشفى عسير المركزي
تنومة : استقبل مستشفى عسير المركزي احد أفراد جيش الشرعيه اليمني وهو يعاني من إصابة شديدة في الوجه والعينين نتيجة تعرضه لقذيفة هاون مع فقدان للبصر وقد تم استقباله في طوارئ المستشفي وتقييم الحالة من قبل استشاري العيون الدكتور مسعود القحطاني حيث تبين أنه لا يبصر النور مع وجود قطوع عميقة في قرنية العينين وشظايا في مقلة العين وعتامة في العدسة وانفصال كلي في شبكية العين اليسرى مع وجود شظايا حديدية في جفون العين والوجه وقد تم بحمد الله اسعافه الى غرفة العمليات وإزالة 12 شظية من العين اليسرى و 8 شظايا من اليمنى مع ترقيع القرنية وتنظيف عدسة العين وكذلك ازالة الشظايا من جفن العين والوجه وفي اليوم الثاني للعملية تم الكشف على نظره والتأكد من سلامة العين من الالتهابات وأصبح بفضل من الله يبصر النور مرة اخرى.

وبعد التئام الجرح أجريت له عملية ازلة للسائل الزجاجي ومعالجه الانفصال في شبكية العين ووضع زيت سليكون لتثبيت الشبكية وغادر المستشفى بعد اسبوع من العملية وهو يرى بوضوح ويعتمد على نفسه في التنقل بدون مساعدة وبروح معنوية عالية.

الجدير بالذكر ان مستشفي عسير المركزي يشارك مع المستشفيات الاخرى في علاج مصابي الحد الجنوبي وقوات الشرعيه في إطار دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للشعب اليمني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..