×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سلطان بن سلمان يشكر أسرة أعادت حصن تاريخه يتجاوز قرن من الزمان

ستبرزه خلال احتفالات مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017

سلطان بن سلمان يشكر أسرة أعادت حصن تاريخه يتجاوز قرن من الزمان
تنومة : قدم رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز شكره وتقديره لأسرة آل عوضة - من أهالي قرية الغال بمنطقة عسير - على إعادتها تأهيل وترميم حصنا تراثيا كان آيلا للسقوط ، في بادرة تدل على وعي المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على التراث وإبرازه في احتفالات أبها بمناسبة فوزها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 م ، وذلك بعد أن قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير بحث الأهالي على ذلك والاستعداد بتقديم الدعم الفني .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجره سموه بأسرة آل عوضة ، مثمنا ذلك الوعي بالتراث الوطني ، ومتمنيا أن يكون حافزا لخطوات مماثلة .

بدوره ، قال علي آل عوضة إن الأسرة سعدت بكلمات الشكر من سمو الأمير سلطان أمير التراث ، وأنها كانت ذات أثر كبير في أنفسهم .

وأبان أن مشروع الترميم والتأهيل جاء بعدما ظهر شرخ على على امتداد الجهة الجنوبية للحصن ، وحتى لا يتدهور ولا يسقط ، مؤكدا أن المشروع تم بالمواد المحلية .

وعن تاريخ الحصن ، أجاب : " يعود تاريخ إنشائه إلى ما يزيد عن قرن من الزمن ، مواكبا حياة الآباء والأجداد "
بدوره ، اعتبر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة تواصل أكبر مسؤول في السياحة والتراث دليلا على توجه دوله واهتمام كبير بالتراث العمراني ، وإن إقرار نظام للتراث له أهميته ، مجددا شكره وتقديره لأسرة آل عوضة على هذه المبادره الرائعة ، داعيا جميع أهالي القرى التراثية بالمحافظة على تراثهم وتراث أجدادهم والذي له قيمة وأحد أهم روافد رؤية ٢٠٣٠ .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..