×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللجنة الاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة تبحث سبل الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي بالمملكة

اللجنة الاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة تبحث سبل الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي بالمملكة
واس : ناقشت ورشة عمل اللجنة الاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص في مقر الوزارة بالرياض أمس، سبل الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي، والمساهمة في تحقيق مجتمع متماسك وحياة كريمة لجمــيع فئات المجتمع من خلال سياسة تنموية شاملة، وخدمات اجتماعية متميزة بالتكامل مع القطاعات الثلاثة، الحكومي، والأعمال، وغير الربحي.
واستعرضت الورشة التي حضرها المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس ماجد العصيمي، ووكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية عبدالحكيم الشهراني، ووكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم الديني، وعدد من قيادات الوزارة، أهداف تأسيس اللجنة الاستشارية، من خلال تقييم الخدمات والبرامج التي تقدمها منظومة التنمية الاجتماعية، بما يضمن تطويرها، وتقديم المقترحات الرامية لإيجاد خدمات وبرامج جديدة، والتصويت على المشاريع والمبادرات الجديدة.
وثمن وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال رعايته أعمال الورشة، جهود القائمين على مبادرة تأسيس اللجنة الاستشارية، التي تعنى بإشراك المشمولين بالرعاية الاجتماعية في اتخاذ القرار، وبحث وصياغة المبادرات والمشاريع، التي من شأنها رفع مستوى الخدمات التي تقدمها منظومة التنمية الاجتماعية.
وأكد الغفيص أهمية تطبيق مخرجات اللجنة على أرض الميدان، بما يعود بالنفع على المجتمع ومواطنيه، مشيراً إلى ضرورة الاستنارة برؤى ومقترحات أصحاب الممارسة، والاستفادة من أفكارهم وخبراتهم في مثل هذه المبادرة المباركة.
من جانبه أكــد وكيل الرعاية الاجتماعية عبدالحكيم بن جبران الشهراني أهمية اللجنة الاستشارية، ودورها في الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي كهدف استراتيجي للوزارة، للمساهمة في تحقيق مجتمع متماسك، وحياة كريمة لجمــيع فئات المجتمع.
وشدد الشهراني على أهمية العمل وفق سياسة تنموية شاملة، وخدمات اجتماعية متميزة بالتكامل مع القطاعات الثلاثة " الحكومي، والأعمال، وغير الربحي "، مطالباً بأهمية مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في تقييم ما يقدم لهم من خدمات، وما يقترحون من برامج جديدة يمكن تنفيذها بمبادرات توافقية مع أعضاء اللجنة.
وبحثت الورشة مرتكزات ومهام اللجنة من خلال تحديد مواطن الضعف والخلل في الخدمة المقدمة لمستفيدي الرعاية الاجتماعية من وجهة نظر المستفيدين من تلك الخدمة، إضافة إلى أهمية
طرح القائمين على اللجنة لأفكار ومقترحات جديدة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة من الوزارة، في حين استعرضت أجندة الورشة منطلقات ومهام عمل اللجنة من خلال دراسة المشاريع الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة التوصية على تنفيذها من عدمه، للوصول إلى صيغة مثلى من الخدمات والبرامج، بما يضمن خدمات متميزة ومناسبة لمستفيدي الرعاية الاجتماعية.
وتهدف اللجنة إلى أن تكون جهة استشارية تعنى بتقييم الخدمات والبرامج المقدمة، والسعي نحو تطويرها، وتقديم المقترحات الرامية لإيجاد خدمات وبرامج جديدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..